كلية الملك طلال لإدارة الأعمال والتكنولوجيا

الأهداف, الرؤيه والمهمه

الرؤية والرسالة والأهداف والقيم

الرؤية
التميّز بين كليات الأعمال في الأردن والمنطقة.

الرسالة 
السعي لتخريج طلبة مؤهلين علمياً وعملياً في مجال الأعمال والتكنولوجيا، قادرين على المنافسة واكتساب المهارات، وتلبية احتياجات سوق العمل، من خلال السعي للتميز بالتعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع.

الاهداف
تتلخص أهداف كلية الملك طلال للأعمال والتكنولوجيا بما بلي:

  1. تأهيل خريجين كفؤين من خلال استقطاب الطلبة المتميزين والمتفوقين، وتزويدهم بتعليم عالٍ المستوى يلتزمون بأخلاقيات العمل والذكاء التكنولوجي، وأن يكون لديهم القدرة على التنافس في سوق العمل.
  2. تعيين وتطوير والاحتفاظ بأعضاء الهيئة التدريسية من ذوي الكفاءات، والسعي  للوصول الى أداء متميز لعضو الهيئة التدريسية والعمل على دعم إبداعهم وتطورهم.
  3. تحديث مستمر للعملية التعليمية، وضمان جودتها، ونوعية البرامج والدراسات المنسجمة مع متطلبات الاعتماد المحلي  (HEAC) ، والعالمي  (AACSB) .
  4. التشجيع والارتقاء بسياسة البحث العلمي في الكلية، وتحسينها ودعمها بما يساهم في تعزيز الإبداع والابتكار واجراء البحوث التطبيقية.
  5. المشاركة في تنمية المجتمع المحلي، وتقوية العلاقة معه، وتحقيق التكامل بين البيئة التعليمية والبيئة المحلية.
  6. تطوير اجراءات التقييم الذاتي وضمان الجودة، للسعي للارتقاء بالأداء وتحقيق التميز، وتطبيق معايير الجودة بشكل فعال على المستوى الاكاديمي والاداري.

القيم
تتمسك كلية الملك طلال للأعمال والتكنولوجيا بالقيم الاتية:

  1. العدالة والتنوع والتعدديةتزويد مجتمع الجامعة بأعلى مستوى من الخدمة، والتعامل بعدالة، وحفظ الكرامة والحرية للجميع .
  2. النزاهة والأخلاق الحميدةالواقعية والتزام الاخلاقيات المهنية في جميع الأوقات وبناء ثقة وعلاقات متبادلة داخل وخارج الجامعة عن طريق الالتزام بأمانة واخلاص .
  3. المهنية: اداء اعمالنا بمهارة ومهنية عالية والاستمرار في تحسين المجالات الأكاديمية كأفراد أو كأعضاء في مجموعات أو قادة لمؤسسات.
  4. المشاركةتفعيل دور العمل الجماعي والتعاون والمشاركة في الجهد والعمل كفريق واحد داخل الكلية والعمل والتعاون مع الآخرين من أجل تحقيق أهداف الكلية .
  5. الابتكار والابداعتشجيع الأفكار الجديدة والابتكار واستيعابها ورعايتها، والانفتاح وتبني التغيير .
  6. الانتماء والمسؤولية الاجتماعيةالشعور بالمسؤولية اتجاه الجامعة والمجتمع والوطن، وضمان فهم الآخرين الاعتناء بهم والإشراف على البيئة والمحافظة على الموارد العامة.
  7. التعلم مدى الحياة:  غرس حب المعرفة وتقدير عملية التعلم والتحكم بها، والاقرار بأن التعلم وسيلة للانجاز والنجاح في حياة الانسان الشخصية والمهنية، ومعرفة وتقدير الثقافات وتنوعها والعمل بجد لتنمية الذات والمجتمع بشكل عام.