الشراكات

الشراكات المحليه

جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا في طريقها الى تأسيس المجلس الاستشاري الصناعة، مع أعضاء مختارين من رجال الأعمال من القطاع الخاص وأعضاء خريجي جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا. تتمثل المهمة الرئيسية للمجلس الاستشاري الصناعة بتنظيم وتعزيز التفاعل ما بين الصناعة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والهندسة والأعمال.

وقعت جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا اتفاقيات تعاون مع ثلاث جامعات الأردنية - وهي جامعة الحسين بن طلال، جامعة فيلادلفيا وجامعة الزرقاء الأهلية

ويتمثل الشركاء بشركة Microsoft وشركة Sun Microsystems وشركة lead Technologies وشركة STS وشركة Rubicon وشركة Eskadinia. خصصت جامعة الأميرة سمية Sun Microsystems كمركز تدريب معتمد في المنطقة، وقامت بتدريب واحد من أعضاء هيئة التدريس لدينا كمحاضر مرخص له من قبل الشركه.

جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا لديها اتفاقيات تدريب مع شركة الاتصالات الأردنية، والجمعية الدولية لتبادل الطلاب من أجل الخبرة التقنية (IAESTE) ووكالة لاجئي الشرق الأدنى الأمريكية (أنيرا) و ايضا لديها اتفاقيات مشتركه مع شركة أورانج الرائدة في مجال الاتصالات الخليويه،

أخيرا وليس آخرا، قامت جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا بتنفيذ مشروع MEDFORIST (الشبكة الأورو متوسطية لمشاركة مصادر التعلم IST)، بالتعاون مع 15 جامعات أوروبية ومتوسطية. فاز هذا المشروع في عام 2006 بجائزة الحسن المرموقة للتميز العلمي. وايضا تقوم جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا حاليا بتنفيذ عدد من المشاريع (تمبوس) بدعم من الاتحاد الأوروبي الذي يقوم بدعم المشاريع التي تقوم بتحديث التعليم العالي.

الشراكه العالميه

تقوم استراتيجية جامعة الأميرة سمية على تعزيز علاقاتها الدولية ووضعها في أعلى أولوياتها من خلال مكتبها الذي يعنى بالعلاقات الدولية للدراسات العليا وعمادة البحث العلمي (IRO). وتتمثل المهمة الرئيسية للIRO في توسيع وتعزيز العلاقات مع الجامعات الرائدة في جميع أنحاء العالم، من خلال تبادل برامج البكالوريوس والماجستير المشترك في مجالات استراتيجية محددة وتطوير الشراكات البحثية مع مؤسسات التعليم العالي الدولية. هذه الاستراتيجية تدرك بأن تدويل العملية التعليميه والبحثيه تمتد عبر جميع أقسام الجامعة المختلفة بهدف انشاء ثقافة عالمية و قدرات مؤسسية من خلال تبادل المعارف وافضل والممارسات. وتهدف الاستراتيجية أيضا إلى بلورة الفهم والوسائل والأساليب المناسبة لتحسين الإجراءات وإنشاء شبكة عالمية معترف بها تعنى بتدويل العملية التعليميه والبحثيه من خلال اخضاعها الى معايير عالميه موحده.

حتى اليوم، أنشأت جامعة الأميرة سمية روابط هيكلية مع الجامعات الرائدة في العلوم والهندسة في جميع أنحاء العالم بما في ذلك: جامعة إلينوي في أوربانا شامبين، جامعة سنترال فلوريدا وجامعة بريدجبورت في الولايات المتحدة: الجامعة الوطنية تشياو تونغ في تايوان (ROC)؛ مدرسة غرونوبل للإدارة وجامعة الفضاء الدولية في فرنسا؛ جامعات ماغديبورغ ودارمشتات في ألمانيا؛ وحدة العناية المركزة في كوريا الجنوبية؛ جامعات كوفنتري، لانكستر في انكلترا؛ جامعة هاسيلت في بلجيكا؛ جامعة كارينثيا في النمسا؛ وجامعة اليكانتي في اسبانيا.