الأخبار

جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا تحصد 6 من أصل 10المراكز الاولى في مسابقة عمان الوطنية للبرمجة

الأربعاء, أغسطس 30, 2017 - 11:00

 

 

 

حصدت جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا 6من أصل 10المراكز الاولى في مسابقة عمان الوطنية للبرمجة، التي أقيمت في الجامعة الأردنية بمشاركة 43 فريقا من 7 جامعات في إقليم الوسط، وبتنظيم من اللجنة الوطنية لمسابقات البرمجة وجمعية المبرمجين الأردنيين.

وفازت الجامعة بالمركز الأول والثاني، كما حصلت ايضا على المركز الخامس و السادس و السابع و العاشر ، إضافة إلى المركز الحادي عشر والمركز الثالث عشر.

و أعرب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي عن فخره واعتزازه بهذا الفوز الذي يضع الجامعة في صدارة الجامعات الأردنية مشيدا بجهود الطلبة والأساتذة المشرفين عليهم وسعيهم المستمر للمشاركة في المسابقات الوطنية والعالمية التي تدعم مسيرتهم العلمية وتصقل مهاراتهم العملية، وإتاحة الفرصة للطلبة لإثبات قدرتهم وتميزهم وتحفيز روح التعاون والتشارك والتنافس الشريف مع زملائهم.

حيث فاز فريق الجامعة المكون من الطلبة (حمزة الزاغا، معتصم الكايد، و محمد أبو عبود) على المركز الأول على مستوى الأردن. وفاز فريق الطلبة (ريم عبيد، أحمد جابر و شهد المشني) بالمركز الثاني.

هذا وحصلت فرق الجامعة على الجوائز التالية:

جائزة  Extreme Programmersلفريق الطلاب نسرين الكيلاني، معاذ صدقة ، و عبادة طالب، وجائزة Solid Programmers للطلبة ( حمزة الزاغا، معتصم الكايد، و محمد أبو عبود).في حين فاز فريق الطلبة (حمزة أبو عمار، سارة الجمال، و مصطفى حسنين) على جائزة Relentless Programmers.

والجدير بالذكر، أن هذه المسابقات تُعنى بتنمية القدرات البرمجية للطلبة وتحويل أفكارهم إلى مسيرات نجاح متكاملة عن طريق ايجاد روح التنافس والعمل الجماعي للوصول الى الحلول التكنولوجية للمشاكل.