كلية الملك عبد الله الثاني للهندسة
الهندسة الكهربائيه

قسم الهندسة الكهربائيه

يقدم قسم الهندسة الكهربائية درجة البكالوريوس في الهندسة الإلكترونية (إعتباراً من 1994)، ودرجة البكالوريوس في هندسة القدرة والطاقة الكهربائبة (إعتباراً من 2011)، ودرجة الماجستير في الهندسة الكهربائية (إعتباراً من 2011). يولي القسم بدرجة عالية رفع مستوى التعليم  حيث يعمل بجد لتطوير الخطط الدراسية. وتعترف مؤسسة ABET الأمريكية بشهادة بكالوريوس الهندسة الإلكترونية.

رسالة قسم الهندسة الكهربائية هي تقديم تعليم متميز والتركيز على الأبحاث العلمية.

يهيئ قسم الهندسة الكهربائية خريجيه بمنجزات علمية ومهنية شاملة : الفهم التام لمجالات الرياضيات، والعلوم وأساسيات الهندسة الكهربائية كذلك الفهم التام في مجالات مختارة في الهندسة الإلكترونية او هندسة القدرة والطاقة الكهربائية، كذلك إستعمال أحدث الطرق العلمية والخبرات العملية لإيجاد حلول في مجالات الهندسة الكهربائية، وتساعدهم في تطوير قدراتهم لعمل قرارات سليمة.

اهم مخرجات البرامج المقدمة : معرفة الرياضيات الاساسية والهندسية، التعرف على العلوم الاساسية، التعرف على علوم الهندسة الكهربائية اللازمة لتحليل الدوائر والأجهزة الإلكترونية والكهربائية، إمكانية تصميم التجارب والأجهزة للوصول إلى نتائج محدده، والقدرة على تصميم نظام أو عملية هندسية للوصول إلى حلول مهمة او إلى منتج ،وكذلك العمل ضمن فريق عمل.