قسم شؤون الموظفين

قسم شؤون الموظفين من الأقسام التي تعمل على متابعة سياسة الجامعة وتنفيذها من خلال تقديم خدمات متميزة، على قدر عالٍ من الكفاءة والمرونة، لضمان توظيف الكفاءات ورضا المتعاملين مع القسم من الهيئتين الأكاديمية والإدارية، ومحاولة إيجاد بيئة متميزة وحافزة تشجع على رفع مستوى الأداء الوظيفي.

 

الرؤية

تقديم أفضل الخدمات لكافة العاملين في الجامعة من الهيئتين الأكاديمية والإدارية، وذلك عبر تسهيل إجراءات العمل من خلال إيجاد الحلول الملائمة واستخدام التقنيات الحديثة بما يحقق إنتاجية أداء عالية كماً ونوعاً.

 

المهام

- تنفيذ القرارات المتعلقة بالتعيين والتدريب والنقل والترقية والزيادة السنوية والاستقالة، وكافة المعاملات الخاصة بأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية، وذلك من خلال تنفيذ قرارات مجلس العمداء ولجنة شؤون الموظفين ولجنة التأمين الصحي.

- متابعة تجديد العقود وتحويل صفات التعيين، وذلك بعد التأكد من انطباق الأنظمة والتعليمات المعمول بها في الجامعة.

- تقديم خدمات التأمين الصحي للمؤمَّنين والمنتفعين وموظفي ما بعد الخدمة، وكذلك استقبال طلبات الاشتراك والتجديد، والتأكد من السن القانوني للمنتفعين، بالإضافة إلى إصدار بطاقات التأمين الصحي.

- حصر كافة البيانات الخاصة بالهيئتين الأكاديمية والإدارية، وتحليلها وتصنيفها، بحيث يتم إعداد الإحصائيات المختلفة وتزويد الجهات الطالبة بها، سواء كانت داخل الجامعة أو خارجها.

- ترصيد كافة أنواع الإجازات والمغادرات ومتابعتها، وإجراء ما يلزم في حال تجاوز الأرصدة السنوية، وإعداد إجازات اللجان الطبية.

- إعداد جداول الأعمال والدعوات الخاصة بلجنتي شؤون الموظفين والتأمين الصحي،  وتجهيز المعاملات المعروضة عليهما ،وعقد الاجتماعات، وكتابة المحاضر، وتنفيذ القرارات الصادرة عنهما.

- المتابعة والتنسيق مع المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي بشأن الاشتراكات الشهرية والسنوية لجميع العاملين المشمولين بأحكام الضمان الاجتماعي، ومتابعة إصابات العمل والتقاعد وغير ذلك.

- العمل على حوسبة جميع أعمال القسم، ومحاولة الانتقال من العمل الورقي واليدوي إلى الأنظمة الحديثة.

- متابعة التقييم السنوي للعاملين من أعضاء الهيئة الإدارية، وتنفيذ النتائج الخاصة به.

- عقد دورات تدريبية للهيئة الإدارية حسب الحاجة ومتابعة الملتحقين بهذه الدورات ، من خلال إبرام عقود الالتزام، وضمان تزويد القسم بالشهادات التي حصلوا عليها.

- تزويد الدائرة المالية بالإجراءات الوظيفية من زيادة رواتب وتعيين وتصفية حقوق وحسم راتب وغيرها... وعكسها على الأنظمة ليتم عكسها على الرواتب..

- إدارة التأمين على الحياة للموظفين عبر متابعة اشتراك الجامعة في شركة التأمين المعنية، وتزويدها بالقوائم الخاصة بموظفي الجامعة.

مراجعة التعليمات والأنظمة بشكل مستمر لتطويرها بما يتلاءم مع تطور الجامعة.

- إصدار كافة الكتب الخاصة بالموظفين سواء الموجهة إلى سفارات أو المتعلقة بحضور مؤتمرات، وغير ذلك من كتب شخصية أو شهادات خبرة.

- متابعة كافة إجراءات التعيين من تحديد الشواغر إلى عملية الاستقطاب والتعيين حسب الأصول بعد التأكد من استكمال كامل الإجراءات.

- متابعة شؤون عمال المياومة من دوام وإجازات وعمل إضافي...، وإعداد كشوفات الرواتب الخاصة بهم في نهاية كل شهر.

- تنفيذ قرارات مجلس العمداء بخصوص الإبتعاث من خلال الإعلان بالصحف، واستقبال الطلبات، ومتابعتها، ومن ثم السير بإجراءات الايفاد والابتعاث حسب التعليمات والانظمة المعمول بها في الجامعة.

- متابعة العمل الإضافي /بدل إجازات للهيئة الادارية.

- متابعة دوام الموظفين وتطبيق التعليمات المتعلقة بذلك.