كلمة العميد

تعد عمادة القبول والتسجيل من أهم العمادات المساندة في الجامعة ، والتي تم إنشاؤها في شهر تشرين الثاني 2015  إذ تقع عليها مسؤوليات مهمة ، فلا تقتصر فقط على متابعة الطلاب أكاديمياً حتى التخرج من الجامعة، بل تمتد مسؤولياتها لتشمل توفير كافة المعلومات عن الجامعة وكلياتها وتخصصاتها ، والإعلان عن شروط القبول بالجامعة والأنظمة والتعليمات الأكاديمية ، وتهتم بالإجابة بوضوح على كافة الاستفسارات المتعلقة بها ، وهي المسؤولة عن تطبيق ومتابعة تنفيذ أحكام تعليمات منح درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه وخططها الدراسية بالتعاون والتنسيق مع العمادات وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والمرشدين الأكاديميين، كما تعنى العمادة بإعداد التقارير والإحصائيات المطلوبة للجهات المعنية من داخل الجامعة وخارجها ، والتي تساهم في توضيح دور الجامعة المهم في مسيرة النهضة الوطنية .وتهتم العمادة  أيضا بإجراءات المنح الدراسية الداخلية والخارجية والبرامج المشتركة مع الجامعات الامريكية والاوربية، بالاضافة الى الدراسات الخاصة التي لا تمنح درجات علمية، وبما يعزز علاقات التعاون بين الجامعة والمجتمع المحلي والخارجي والمؤسسات الأكاديمية. كذلك تتابع العمادة باهتمام أوضاع الطلبة الخريجين، وتديم الصلة معهم بما وفق رؤية ورسالة وأهداف الجامعة.

 

وتركز العمادة على متطلبات ضمان الجودة بامتلاكها المعلومات وتنفيذها للتعليمات وتدقيقها للأوضاع الأكاديمية وتثير الانتباه الى مستوياتها وتطورها. وتعمل العمادة جاهدة لاستخدام تكنولوجيات جديدة تسهم في تحسين آلية العمل، وبالتالي تقديم خدمات افضل لطلبتنا الاعزاء، في الوقت المناسب وبمهنية العالية.

وختاما، نحن ملتزمون، بعون الله وتوفيقه بجعل عمادة القبول والتسجيل عمادة مرموقة في المنطقة. نتمنى لطلابنا النجاح خلال دراستهم في الجامعة  ومستقبل مزدهر بعد التخرج.

 

          الدكتور عبد الغفور ابراهيم الصيدي

                عميد القبول والتسجيل