الأخبار

مذكرة تفاهم بين جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا وجامعة الكتاب / العراق

الثلاثاء, سبتمبر 18, 2018 - 11:15

 

 

 

 

وقعت جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا مذكرة تفاهم مع جامعة الكتاب – العراق /  كركوك ، بهدف تعزيز حسن الأداء وزيادة فعالية المخرجات والارتقاء بمستوى العملية التعليمية بما في ذلك تقييم البرامج الأكاديمية، وتبادل الفرق البحثية، في تخصصات الهندسة وتكنولوجيا المعلومات والأعمال.

ووقع الاتفاقية عن جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا رئيسها الاستاذ الدكتور مشهور الرفاعي، وعن جامعة الكتاب – العراق / كركوك رئيسها الاستاذ الدكتور اياد غني برزنجي، وتم التوقيع بحضور نائب رئيس الجامعة لشؤون البحث والتطوير الاستاذ الدكتور غيث الربضي، وعميد القبول والتسجيل  الدكتور عبدالغفور الصيدي، ومدير مكتب العلاقات الدولية في الجامعة الدكتور راضي حمادين.

وأبدى الدكتور الرفاعي في بداية اللقاء رغبة الجامعة في فتح آفاق التعاون بين الطرفين والعمل المشترك في مجالات التدريس والبحث العلمي وتطويره وخدمة المجتمع المحلي والعربي. كما قدم الدكتور الرفاعي عرضاً مفصلاً عن الجامعة وبرامجها الأكاديمية ونشاطها الدولي خصوصاً البرامج المشتركة مع عدد من الجامعات العالمية، مستعرضاً مسيرة الجامعة وجهودها المتميزة في تقدم قطاع الحاسوب وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في المملكة ورفدها بخريجين مؤهلين علمياً وتقنياً، تؤهلهم للعمل في أي مكان في العالم، حيث بلغت مجالات التوظيف لطلاب الجامعة في مختلف القطاعات بنسبة توظيف بلغت 89%، إضافة إلى طرح الجامعة برامج جديدة، من أبرزها: برنامج ماجستير علم البيانات. هذا وحصلت الجامعة على دعم من الاتحاد الأوروبي لــ(36) مشروع تتولى الجامعةّ إدارةَ (5) مشاريعَ منها، ما كان له الاثر الإيجابي على الجامعة ممثلة بطلبتها وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، من خلال التشبيك مع التجارب الأوروبية والاستفادة منها.

وأشار الدكتور الرفاعي،  إلى تعزيز الجانب الثقافي بين الطرفين من خلال اقامة المحاضرات والندوات والمؤتمرات العلمية ، والدورات التدريبية المختلفة ذات الطبيعة المشتركة، إضافة إلى عقد ورش عمل في مجالات تكنولوجيا المعلومات والروبوت وهندسة الاتصالات.

ومن جانبه أشاد رئيس جامعة الكتاب– العراق ، رئيسها الدكتور اياد غني برزنجي، بسمعة جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا ما يعزز الرغبة في تعزيز علاقات وسبل التعاون بين الجانبين، والاستفادة من الخبرات في مجال ضمان الجودة والاعتماد، والاعتماد الدولي، والبرامج المشتركة دولياً.

كم قدم نبذة عن جامعة الكتاب والبرامج التي تطرحها. متمنياً العمل على إنشاء فرق بحثية مشتركة بهدف احداث نقلة نوعية في التخصصات المشتركة.

كما اتفق الطرفان على تبادل الخبرات في مجالات التعلم الالكتروني، ونظام المقررات الدراسية وبرمجتها، و المطبوعات والإصدارات والأبحاث والمشاريع العلمية المختلفة ذات الطبيعة المشتركة.