كلية الملك عبدالله الثاني للهندسة
الهندسة الكهربائيه

نبذه

إن النمو في مصادر الطاقة، مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وغيرها،الذييمتد آثاره في كل أرجاء العالم، بالإضافة إلى التوجهات الحديثة في السنوات الأخيرة نحو صناعات مثل المركبات الهجينة،يتطلب مهندسين مدربين لمواكبة التقدم في هذا المجال، ويعتبر منهاج هذا التخصص الأول من نوعه في الأردن من حيث التركيز على مساقات حديثة في توليد الكهرباء وتوزيعها والتحكم بها، ويغطي التحليل والتصميم باستخدام الأدوات العالمية والبرمجيات المعتمدة في عالم الصناعة الحديثة.

وقد تم تصميم المنهاج ليقدم خلفية علمية قوية في المجالات المساندة للهندسة الكهربائية، مثل الإلكترونيات والحاسوب والاتصالات والتحكم. ويكتسب الطلاب المهارات العملية اللازمة في مجالات مختلفة، ويتعلموا كيفية تحويل أشكال الطاقة المختلفة الى الطاقة الكهربائية، ومن ثم نقلها واستخدامها.ويقوم الطلاب من خلال المشروعات بحل المشاكل واتباع أساليب العمل المنظم، واستخدام تقانات القدرة في حل المشاكل الصناعية.

وتتضمن خطة القسم 160 ساعة معتمدة موزعة على فصول تمتد عادة إلى خمس سنوات. ويتم قبول الطلاب بمعدل لا يقل عن 80% في شهادة الثانوية العامة.

رسالة البرنامج
تزويد الطلاب بالمعارف والمهارات الأساسية والخبرات المهنية الضرورية للنجاح في المهن المرتبطة بالطاقة البديلة والتقانات المستدامة، سواء في قطاع الصناعة أو الأكاديميا، وتمكين الطلاب من العمل الجماعي، وإجراء البحوث المستقلة ومتعددة فروع المعرفة، وإدراك دورهم في المساهمة في حل التحديات العالمية.