Events

مركز الملكة رانيا للريادة في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا والمجلس الثقافي البريطاني يطلقان شبكة الأردن للريادة في التعليم العالي

Thursday, December 22, 2016 - 11:30

 

عقد مركز الملكة رانيا للريادة في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا والمجلس الثقافي البريطاني، ورشة عمل بعنوان "الريادية الإجتماعية في الجامعات الأردنية"، وأدار الورشة التي عقدت على مدار يومين، كل من العميد التنفيذي لكلية الأعمال في جامعة بليموث الدكتور نيكولاوس تزكوس، والدكتورة هيا الدجاني استاذ مشارك في ريادة الاعمال /جامعة بليموث البريطانية، والدكتور عبدالرحيم ابو البصل مدير مركز الملكة رانيا للريادة في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، لدعم و تطوير الريادية في الجامعات الأردنية  Graduate Enterprise Services".

وأكد مدير مركز الملكة رانيا للريادة  في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الدكتور عبدالرحيم ابو البصل، على حرص مركز الملكة رانيا للريادة والمجلس، على تعزيز دورالجامعات كطرف مؤسسي معني بالنظام البيئي لتعليم ريادة الأعمال في الأردن، والتي تندرج ضمن مسؤولية المركز الاجتماعية.

وأضاف الدكتور أبو البصل، أن هذه الشراكة تعمل على تعزيز دور الجامعات في تبني ثقافة الريادة  لدخول سوق العمل، من خلال العمل النشرك بين الجامعات الاردنية وجامعات المملكة المتحدة، للوصول الى علاقات وطيدة ما بين القطاع العام والخاص مع القطاع الأكاديمي".

وأعربت الدكتورة هيا الدجاني من جامعه بليموث " عن اعتزازها  بإطلاق شبكة الأردن للريادة في التعليم العالي من خلال هذه الورشة، حيث سيتحقق نجاح هذه الشبكة من خلال ممثلي قطاع التعليم العالي و الجامعات وقطاع الأعمال. واضافت الدكتورة الدجاني بالنيابة عن جامعه بليموث ان الجامعة تتطلع لمتابعة هذه  الشراكة مع المجلس الثقافي البريطاني و مركز الملكة رانيا للريادة وجميع المشاركين من اجل دعم التعليم العالي في الأردن.

 والجدير بالذكر، أنه تم خلال عقد ورشة العمل، اطلاق شبكة الأردن للريادة في التعليم العالي. والوقوف على اهم المستجدات لدعم التعليم العالي للوصول الى المعايير الدولية لدعم ريادة الأعمال في الجامعات، كما أنها  استكمال للمرحلة التي بدأت العام الماضي  حول  المعايير الدولية للجامعة الريادية في الأردن، وآلية وضع  خارطة طريق تؤدي الى تطورها كجامعات ريادية، إضافة إلى استعراض الوضع الحالي للخدمات المقدمة للخريجين في الجامعات، إضافة إلى وضع اطار للمقارنة المرجعية لتصنيف مدى فعالية ريادة الأعمال في الجامعات الأردنية .