King Abdullah I School of Graduate Studies and Scientific Research

نبذه

يغطي هذا البرنامج أساسيات تخصص هندسة الكهرباء،ويركز على مجالات الهندسة الإلكترونية والاتصالات والقدرة والحاسوب ويتناولها بالعمق المطلوب، ويقدم مساقات حديثة في كل مجال، ويغطي التحليل والتصميم باستخدام الأدوات العالمية والبرمجيات المعتمدة في عالم الصناعة الحديثة.

وقد صمم المنهاج بشكل يجمع بين الهندسة الإلكترونية والحاسوب والاتصالات والتحكم، ويمكن للطالب اختيار عدد من المساقات الاختيارية في المجالات الأربعة، وهذا من شأنه أن يزيد من عمق دراية الطالببالتخصص المنشود. وهناك خياران أمام الطالب من حيث إنجازالرسالة البحثية، فعند اختيار مسار الرسالة يتوقع من الطالبالقيام بإجراءاتالبحث العلمي المتخصص، ومناقشتها أمام لجنة التحكيم، والخيار الثاني البديل، والمتمثل في الامتحان الشامل، يتطلب اجتياز هذا الامتحان بعد إنهاء جميع المساقات وتقديم مشروع متقدم مع تقرير مفصل حوله.ويقوم بالتدريس والإشراف على البحوث العلمية في هذا البرنامج مجموعة من أعضاء الهيئة التدريسية القديرين، والذين تخرجوا من جامعات معروفة عالميا، ويتميزوا بخبرات عالية في مجالات تخصصهم.

ويتضمن البرنامج 34 ساعة معتمدة، منها 9 ساعات اختيارية، ويقبل هذا البرنامج الطلاب من حملة شهادة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية، أو أي من تخصصاتها الفرعية، أو درجة قريبة منها، وبتقدير "جيد" أو "ج" أو أعلى من ذلك.