أسئلة متكررة

 

أسئلة حول القبول في الجامعة

 

*  كيف أحصل على معلومات القبول؟
 
جميع التفاصيل موجودة في منصة قبولك في الصفحة الرئيسية لموقع الجامعة الإلكتروني:www.psut.edu.jo                 

 كيف أستطيع التقديم للجامعة؟

التقديم للجامعة online وتستطيع التقديم من خلال بوابة الطالب الإلكترونية إضغط هنا.

* كيف أعبء النموذج؟

تستطيع تعبئة النموذج باللغة العربية أو الانجليزية، ويجب عليك ملء كل الحقول الضرورية لكي يقبل طلبك. 

* إذا أخطأت في المعلومات في طلب الالتحاق، هل يمكن لي أن أصححها؟

يجب أن تكون المعلومات صحيحة، وخلاف ذلك يلغى طلبك حتى لو صدرت الموافقة بقبولك، لذلك دقق المعلومات وتأكد منها قبل ارسالها، وتستطيع تصحيحها قبل ارسالها.

* هل لديكم دليل للطالب فيه كل الخطط الدراسية ووصف المواد والوظائف التي يحصل عليها الطالب اذا تخرج من التخصص؟


* ما هي الخطوة بعد تقديم الطلب؟

انتظر اتصال هاتفي أو e-mail يبلغك عن موعد امتحان القبول.

* هل امتحان القبول لجميع المتقدمين؟

نعم لجميع المتقدمين مهما كانت معدلاتهم.

* بعد امتحان القبول، أين أذهب؟

اذا اجتزت امتحان القبول بنجاح، سوف يحدد لك موعد مقابلة مع لجنة الكلية.

* أنا خارج الأردن، ولا أستطيع السفر، كيف أقدم امتحان القبول؟

تستطيع البقاء في مكانك، وسنقوم باجراء اللازم عن طريق برنامج Zoom، حيث نحدد لك الزمان والتاريخ للامتحان والمقابلة.

* كيف أستطيع التعرف على نتيجة القبول؟

بعد اجتيازك امتحان القبول والمقابلة بنجاح، ستصدر كل أسبوعين قوائم بالمقبولين، وستكون أول قائمة للمقبولين بعد ظهور نتائج امتحان التوجيهي باسبوع.

* كيف يتم القبول، أنا معدلي 90%؟

إن قبولك يعتمد على ما يلي:
  1. نجاحك في امتحان القبول، واجتيازك المقابلة.
  2. المنافسة بين المعدلات المتقدمة في كل دفعة.
  3. عدد الشواغر المتوفرة في التخصص.

* إذا لم أقبل في الدفعة التي قدمت لها، هل أحتفظ بحقي في الدفعة التي تليها؟
نعم سيكون اسمك في قائمة الانتظار في الدفعة التي تقدمت بها، وستدخل المنافسة مع الدفعة التي تليها.
 

* متى تظهر أول قائمة قبول؟
كما أوضحنا سابقا فإن أول قائمة قبول تظهر بعد أسبوع من نتائج التوجيهي في الأردن، ثم يليها كل أسبوعين تقريبا قائمة.
 

*عند قبولي كيف أسلم الوثائق؟
يجب أن تكون وثائق الثانوية العامة معادلة من وزارة التربية والتعليم الأردنية أوصورة مصدقة منها، وتسلم الأوراق كاملة، أنظر رابط الوثائق المطلوبة.
 

* ما هي الخطوة التي تلي تسليم الوثائق؟
بعد تسليم الوثائق تذهب الى طلب الالتحاق الالكتروني وتحتسب الرسوم حسب الساعات التي تسجلها على أن لا يقل عن 12 ساعة (13 ساعة لتخصصات الهندسة) ولا تزيد عن 16 ساعة. وبعد ذلك تدفع الرسوم عن طريق الدفع الالكتروني. أنظر الرابط.
 

* متى تبدأ  الدراسة؟
الدراسة تبدأ في 26/9/2021 . يمكنك الإطلاع على التقويم الجامعي بالضغط هنا
 

* أنا طالب أدرس في جامعة خارج الأردن، هل أستطيع الإنتقال لجامعتكم؟
بكل سرور إذا توفرت لديك الشروط المطلوبة، وأديت متطلبات القبول في الجامعة.
 

* هل ستعادلون المواد التي درستها في جامعة أخرى؟
نعم، وحسب وصف المواد والخطة الدراسية للتخصص الذي ستقبل فيه، بشرط ان تكون الجامعة التي درست فيها معترف بها من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية.
 

* هل أستطيع المجيء للجامعة؟
أهلا وسهلا في أي وقت، علما بأن كل شيء موجود في منصة قبولك  

* أنا طالب غير أردني، هل لدي استثناء؟
نعم الطالب غير الأردني لديه استثناء القبول في المعدل التنافسي المحدد في كل تخصص، وحسب سياسة القبول التي تصدر عن الجامعة في كل عام دراسي.

*هل هناك منح وخصومات للمعدلات العالية؟
يحدد مجلس العمداء المنح والخصومات أو الغاءها في بداية كل عام دراسي، لذلك سيتم الإعلان عن ذلك لاحقآ.
 

* انا خريج مدارس دولية، هل استطيع التقديم؟
نعم تستطيع التقديم اذا كنت خريج مدارس دولية IG ، IB ، SAT2 ، ويجب ان تعادل شهادتك من وزارة التربية وأن تكون دقيقا في وضع معدلك . 
 

* هل يمكنني المجيء إلى الجامعة  وتقديم طلب الإلتحاق؟
كل طلبات الإلتحاق مؤتمتة  ويمكنك تقديم طلب الإلتحاق من البيت أو من أي مكان آخر إضغط هنا، ولا ضرورة للحضور للجامعة لأغراض تعبئة طلب الإلتحاق .
 

 

*هل هناك خصم للأخوة المسجلين في الجامعة؟
للأسف ، لايوجد مثل هذا الخصم.
أسئلة متكررة عامة

 

 

* انا طالب مستجد، كيف يمكنني الدخول لبوابة الطالب الإلكترونية (نظام الطالب)؟

يمكنك الدخول  لبوابة الطالب الإلكترونية  عبر الرابط التالي:    https://regnew.psut.edu.jo

  • أدخل اسم المستخدم ( الرقم الجامعي ). 
  • ثم أدخل كلمة السر : التي تم تزويدك بها عند دفع الرسوم وصرف رقم جامعي.
  • ثم قم بالموافقة على الشروط.
  • ثم قم بتغيير كلمة السر.

 * لقد نسيت كلمة السر لبوابة الطالب الإلكترونية وإيميلي؟

أدخل  لبوابة الطالب الإلكترونية  عبر الرابط التالي:    https://regnew.psut.edu.jo

  • أضغط على رابط  " هل نسيت كلمة السر؟ ".
  • ثم أدخل اسم المستخدم (الرقم الجامعي).
  • ثم ضع tick   أمام جملة  "I am not a robt ". 
  • ثم اضغط على كبسة "ارسال".

           سيتم ارسال رسالة إلى البريد الالكتروني ورقم هاتفك المعتمد ومن خلاله تستطيع تغيير كلمة السر الخاصة بك.

  • ثم ارجع لبوابة الطالب الإلكترونية مرة أخرى والدخول للنظام.

 


*  انا طالب مستجد، كيف يمكنني الدخول للبريد الإلكتروني ؟

بعد الدخول لبوابة الطالب الإكترونية لأول مرة وتغيير كلمة السر:

  • أدخل إلى الرابط التالي: www.gmail.com.
  • ثم أَدخل إيميلك الجامعي.
  • ثم أَدخل نفس كلمة السر لبوابة الطالب الإكترونية.

 


* مع من أتواصل عند وجود مشكلة أو أستفسار يتعلق بالتسجيل أو المالية؟

من خلال بريدك الإلكتروني الجامعي يمكنك ارسال أي سؤال أو استفسار أو طلب إلى إيميل الخدمات الإلكترونية وسيصل مباشرة إلى عميد القبول والتسجيل والذي يقوم بإتخاذ القرار المناسب أو تحويله للجهة المختصة

dar.services@std.psut.edu.jo

 


* كيف أعرف المواد المسجلة لي؟

أدخل  لبوابة الطالب الإلكترونية  عبر الرابط التالي:  https://regnew.psut.edu.jo

  • ثم أختر قائمة "تسجيل"
  • ثم أختر "جدول المواد المسجلة"

* كيف أعرف مرشدي الأكاديمي ؟

عندما يقوم القسم الأكاديمي بتحديد المرشد الأكاديمي لك يمكنك معرفته  من خلال الدخول لبوابة الطالب الإلكترونية عبر الرابط التالي: https://regnew.psut.edu.jo

  • ثم أختر قائمة "بيانات الطالب".
  • ثم أختر "ملف الطالب".
  • ثم  تصفح قسم "بيانات أكاديمية".

 


* متى أستلم الهوية الجامعية؟

عند بداية التدريس وإذا كانت لديك محاضرة  أو مختبر في الجامعة فيمكنك حينها مراجعة عمادة شؤون الطلبة.  قبل حصولك على الهوية يمكنك الإعتماد على الوصل المالي الذي يوجد فيه الرقم الجامعي مع هويتك الشخصية للدخول للجامعة وللدخول إلى المحاضرات.

 

 


* لقد تخرجت، كيف استطيع عمل براءة ذمة واستلام شهاداتي؟

1- أدخل  لبوابة الطالب الإلكترونية  عبر الرابط التالي:   https://regnew.psut.edu.jo

  • ثم أختر " الخدمات الإلكترونية".
  • ثم اضغط على كبسة " طلب خدمة".
  • ثم أختر من القائمة خدمة  " طلب براءة ذمة".
  • ثم أختر من قائمة سبب الإجراء  "تخرج".
  • ثم الضغط على كبسة "تأكيد".

 

2- مراجعة عمادة شؤون الطلبة مع تسليم الهوية.

3- مراجعة المكتبة.

4- مراجعة مختبرات الكلية.

5- مراجعة الدائرة المالية.

6- مراجعة قسم الخريجين لإستلام الشهادات.

 

 


 * ماهو معدل القبول ؟

الحد الادنى لمعدل القبول لتخصصات كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة وكلية الملك طلال لتكنولوجيا الاعمال هو 75% ,أما تخصصات كلية الملك عبد الله الثاني للهندسة فهو 80%.

 


*  ماهي شروط القبول ؟

يسعدنا اطلاعك على صفحة عمادة القبول والتسجيل في موقع الجامعة الالكتروني  من خلال الرابط التالي 

 


* ماهي البرامج الأكاديمية التي تقدمها الجامعة؟

تجد جميع البرامج والتخصصات الأكاديمية التي تقدمها الجامعة على موقع الجامعة الالكتروني من خلال الرابط التالي 

 


*  هل يوجد أولوية للقبول حسب تاريخ التقديم ؟

ليس هناك أولوية في القبول بناء على تاريخ التقديم ، وبالتالي لا يؤثر التقديم في أول يوم عن آخر يوم , طالما انه خلال الفترة المحددة للتقديم.

 


*  كم عدد الرغبات التي يجب على الطالب إدخالها ؟

ينبغي إدخال (3) رغبات يتم ترتيبها من قبل الطالب حسب الأولوية .

 


*  ماذا يحصل إذا لم يقم الطالب بتسليم الوثائق المطلوبة في المدة المحددة ؟

للجامعة الحق في إلغاء قبوله.

 


* هل يحق لي تأجيل قبولي للعام القادم ؟

لا يمكن تأجيل القبول لدرجة البكالوريوس ، و لكن يمكن إعادة تقديم طلب التحاق في الفصل القادم .

 


*  كيف سأعرف في حال تم قبولي بالجامعة؟

يتم اعلان أسماء الطلاب المقبولين في الجامعة على موقع الجامعة الالكتروني من  خلال الرابط التالي 

 


*  ما هي شروط الانتقال الى جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا من الجامعات الأخرى؟

يسعدنا اطلاعك على صفحة عمادة القبول والتسجيل في موقع الجامعة الالكتروني  من خلال الرابط التالي

 


*  أنا طالب أريد الدخول برقم جديد، فماذا أفعل ؟

تحتاج الى موافقة عميد القبول والتسجيل أو مجلس العمداء وذلك في الحالات الخاصة مثل رفع معدل الثانوية العامة أو اذا كان الطالب منقطع عن الدراسة لفترة طويلة .

 


* هل يوجد سكن خاص لطلاب وطالبات الجامعة ؟

لا يوجد سكن خاص لطلاب وطالبات الجامعة. ولكن يوجد اسكانات خاصة للطلبة قرب الحرم الجامعي.

 


* هل يوجد تأمين صحي في الجامعة ؟

نعم يوجد.

 


* ما هو التقويم الجامعي؟

 هو عبارة عن بيان معلومات توضح فيها مواعيد وتواريخ النشاطات الجامعية الاكاديمية التي تهم الطلبة والعاملين في الجامعة؛ مثل بدء العام الدراسي والفصول الدراسية، ونهايتها، وفترات السحب والإضافة، ومواعيد الامتحانات النهائية. (الرجاء الاطلاع على التقويم الجامعي على موقع الجامعة الالكتروني ) 

 


* ما هو الرقم الجامعي؟ 

  رقم يدل على العام الجامعي،إضافة إلى الرقم المتسلسل للطالب في ذلك العام، والفصل الدراسي. مثال: الرقم الجامعي (20160105) يعني العام الجامعي 2016/2017  والرقم المتسلسل 105 .

 


* ما هي الساعة المعتمدة؟

عدد الساعات التي على الطالب أن يحضرها لمادة معينة كل أسبوع على مدار الفصل الدراسي. مثال: مادة الرياضيات وزنها (3) ساعات معتمدة , أي أن على  الطالب أن يحضر (3) ساعات  أسبوعياً لمدة (16) أسبوعاً  في الفصل الدراسي الاعتيادي.

 


* ما هي السنة الدراسية؟ 

السنة الدراسية تتكون من فصلان دراسيان اجباريان مدة كل منهما(16) اسبوعا تشمل فترة الامتحانات و فصل صيفي اختياري مدته (8) اسابيع تشمل فترة الامتحانات .

 


* ما هي الخطة الدراسية؟

 مجموعة من المواد التي يتوجب على الطالب اجتيازها بنجاح، للحصول على درجة البكالوريوس في التخصص الذي يدرسه. وتتكون من متطلبات الجامعة والكلية ومواد التخصصات الاجبارية والاختيارية. 

 


* ما هي امتحانات المستوى؟

على كل طالب مستجد التقدم لثلاثة امتحانات مستوى خلال السنة الأولى من تاريخ التحاقه بالجامعة في المواد التالية: اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، المهارات الحاسوبية، وذلك لتحديد مستواه في هذه المواد. وفي حال نجاحه، يتم إعفاؤه من دراسة المواد الاستدراكية. وفي حال رسوبه فعليه التسجيل لهذه المواد الاستدراكية. ووزن كل منها 3 ساعات معتمدة، ولا تحسب ساعات تلك المواد ضمن الخطة الدراسية.

 


* هل يستطيع الطالب اعادة امتحان المستوى في حالة الرسوب؟

لا يستطيع ذلك .

 


* هل يعفى الطالب الحاصل على شهادة ICDL من امتحان ودراسة مساق مهارات الحاسوب الاستدراكي؟

نعم يعفى.


* ما هو المتطلب السابق؟

هي المادة المطلوب من الطلبة النجاح بها قبل دراستهم لمادة ما. مثال: مادة اللغة الانجليزية الاستدراكي (31029) هي متطلب سابق لمادة اللغة الانجليزية (31121).

 


* ما هو نظام العلامات المعتمد في الجامعة ؟

نظام العلامات المئوي,أي من 100%.

 


*  هل مادة العلوم العسكرية والتربية الوطنية غير اجبارية للطلبة غير الأردنيين؟

مساق التربية الوطنية متطلب اجباري لجميع الطلبة الأردنيين واختياري للطلبة الغير أردنيين . أما مساق العلوم العسكرية هي متطلب اجباري للطلبة الأردنيين وعلى الطلبة الغير أردنيين اخذ مادة بديلة من المواد الاختيارية للجامعة بدل العلوم العسكرية

 


* كيف أسجل جدولي الدراسي؟

 من خلال خدمات التسجيل الإلكتروني المتوفرة بموقع الجامعة الإلكتروني: regnew.psut.edu.jo، حيث يقوم الطالب بإدخال رقمه الجامعي، بالإضافة إلى الرمز السري الخاص به .

 


* ما هو الحد الأعلى والحد الأدنى للمواد المسجلة في الفصل؟

الحد الأعلى للعبء الدراسي هو (18) ساعة معتمدة للفصل الدراسي الاعتيادي، و(9) ساعات معتمدة للفصل الصيفي, ويجوز أن يرفع الحد الأعلى إلى (21) ساعة معتمدة بموافقة عميد الكلية شريطة ألا يقل معدل الطالب التراكمي عن (80%), بعد نهاية آخر فصل درسه الطالب .

الحد الأعلى لعبء الطالب المتوقع تخرجه هو (22) ساعة في الفصل الاعتيادي و(12) ساعة في الفصل الصيفي .

الحد الأدنى للعبء الدراسي للطالب فهو (12) ساعة معتمدة للفصل الدراسي الاعتيادي، ويجوز إنقاص الحد الأدنى في حالات مبررة، يوافق عليها عميد الكلية، ويعلم عميد القبول والتسجيل بذلك خطياً.

يجوز للطالب في فصل التخرج ألا يتقيد بالحد الأدنى المشار اليه في الفقرة (4) من هذه المادة .

 


*  ما هي طريقة معالجة الشعب المغلقة ؟

لا يمكن توسيع الشعب المغلقة، ولكن في حالة الضرورة توجه الى عميد الكلية المسؤول عن المساق.

 


* كيف يمكن للطالب تغيير الخطة الدراسية التي يدرس عليها إلى خطة أخرى؟

بكتاب رسمي وبموافقة عميد الكلية ورئيس القسم .

 


* ما الفرق بين السحب والانسحاب ؟

السحب :هو الغاء تسجيل مساق أو أكثر سجله الطالب خلال الفترة المحددة من السحب والاضافة مع استرداد الرسوم الدراسية .

الانسحاب : هو سحب مساق أو أكثر سجله الطالب بعد بدء الدوام الرسمي وحتى نهاية الاسبوع الخامس عشر من بداية الدراسة للفصل الدراسي, وتوضع كلمة منسحب امام المساق ويفقد الطالب حقه في استرداد الرسوم .

 


 * أنا طالب دفعت رسوم التسجيل بعد إيقاف التسجيل، هل يمكنني التسجيل؟

لا يمكن تمديد فترة التسجيل ,ولكن ينظر في بعض الاعذار الخاصة والمقدمة لعميد القبول والتسجيل وبموافقة مدرس المادة والعميد المعني.


* متى أستطيع دراسة مادة بديلة عن مادة أخرى؟ وما هي الشروط لذلك؟

اذا توقف تخرج الطالب في فصل التخرج على مساق غير موجود في الجدول الدراسي أو يتعارض مع موعد مادةأخرى في جدوله ,فلعميد الكلية بعد تنسيب مجلس القسم أن يوافق على دراسة مساق بديل يكون في مستوى مماثل أو أعلى وفي موضوع قريب من محتوى المساق .


* هل يمكن دراسة بعض المواد في جامعة اخرى؟

لا يجوز الا من خلال الجامعة مثل التبادل الثقافي فقط.


* كيف يتم تأجيل الدراسة ؟ وهل يوجد تاريخ محدد للتأجيل ؟

على الطالب التقدم لتأجيل الفصل الدراسي الأول أو الثاني قبل بدء الفصل ليثبت في سجله الأكاديمي مؤجل ولا يحسب من المدة القانونية لعدد الفصول للحصول على الدرجة العلمية, واذا بدء الفصل ولم يؤجل الطالب يعتبر ملغى تسجيله من الجامعة أي منقطع .

ويجوز للطالب أن يؤجل دراسته لمدة لا تزيد عن أربعة فصول ( ويجوز أن تمتد الى 6 فصول بموافقة مجلس العمداء) ,سواء كانت متصلة أو متقطعة,ولا يسمح للطالب المستجد أو المنتقل الى الجامعة بتاجيل دراسته,الا بعد انقضاء فصل دراسي كامل على التحاقه بالجامعة .

 


* ماذا يحدث اذا تغيب الطالب عن المحاضرات؟

اذا غاب الطالب أكثر من (15%) من مجموع الساعات المقررة للمادة دون عذر مرضي أو قهري يقبلهما عميد الكلية، يحرم من التقدم للامتحان النهائي وتعتبر نتيجته في تلك المادة الصفر الجامعي  وعليه اعادة دراستها اذا كانت المادة اجبارية.وفي جميع الأحوال تدخل نتيجة ذلك الرسوب في حساب معدل علامات الطالب الفصلي والتراكمي,لاغراض الانذار والفصل من التخصص.

 


* ماذا يحدث اذا تغيب الطالب عن الامتحان النهائي؟

كل من يتغيب عن امتحان نهائي معلن,يعتبر راسبا في تلك المادة,ويعطى تقدير راسب 35% الا اذا قدم عذرا مقبولا الى عميد الكلية,خلال أسبوع من تاريخ عقد الامتحان.

 


*  ما هو العذر المقبول ؟

يشترط في العذر المرضي أن يكون بشهادة مصدقة من المركز الطبي المعتمد في الجامعة , ولعميد الكلية التي ينتمي اليها الطالب أن يعتمد التقرير المقدم أو يرفضه,وعلى الطالب أن يقدم التقرير الطبي المطلوب الى العميد خلال فترة أسبوعين من تاريخ انقطاع الطالب عن المواظبة . ويقوم العميد بابلاغ مدرسي المواد التي يدرسها الطالب بقراره.

 


* ما هو المعدل الفصلي ؟ وكيف يتم احتسابه؟

هو معدل علامات الطالب في المواد التي درسها لفصل دراسي معين,ويحسب كما يلي :

(مجموع حاصل ضرب الساعات المعتمدة X علامات المادة ) ÷ مجموع الساعات المسجلة للفصل .

 


* ما هو المعدل التراكمي؟ وكيف يتم احتسابه؟

هو معدل جميع المواد التي درسها الطالب من خطته الدراسية (نجاحا أو رسوبا) . ويحسب المعدل التراكمي بنفس طريقة حساب المعدل الفصلي ,عدا عن أن الساعات المعتمدة للمادة المعادة تدخل مرة واحدة في مجموع الساعات المعتمدة , وتؤخذ آخر علامة حصل عليها الطالب في هذه المادة .

 


* كيف يتم التحويل من تخصص الى آخر؟

على الطالب التقدم خلال الفترة المعتمد على التقويم الجامعي ويخضع الطالب المتقدم لشرط وجود شواغر والمعدل التراكمي في تخصصه.

 


* ما هو الانذار الاكاديمي ؟

يوضع الطالب تحت الانذار الاول اذا تدنى معدله التراكمي عن (60%) في نهاية أي فصل دراسي باستثناء الفصل الصيفي.وتقوم عمادة القبول والتسجيل باشعار الطالب بذلك على موقعه الالكتروني.وعلى الطالب الذي وضع تحت الانذار أن يزيل الأسباب التي أدت الى وضعه تحت الانذار في مدة أقصاها فصلان دراسيان (وليس منهما الفصل الصيفي) بعد الفصل الذي وضع بسبب نتائجه تحت الانذار ,واذا لم يتمكن الطالب من رفع معدله التراكمي ما فوق 59% يفصل من التخصص.


*ما هي خيارات الطالب اذا فصل من التخصص؟

يحق له تسجيل فصلين دراسيين غير منتظم برسوم مضاعفة.

يحق له التقدم لتحويل تخصص .

اذا انتهى الفصل اللاحق لفصله من الجامعة يعتبر مفصول نهائي ولا يحق له العودة للجامعة.


* كيف أسجل جدولي الدراسي بعد أن تم تحويلي الى الدراسة غير المنتظمة ؟

بالنسبة للطالب الذي يخضع للدراسة (غير المنتظمة) يتعذر تسجيله من خلال خدمات التسجيل الإلكترونية بسبب تدنى معدله التراكمي، فعليه مراجعة المرشد الأكاديمي في كليته واستخدام نموذج تسجيل الجدول الدراسي لتدوين المواد التي يرغب بالتسجيل فيها، ومن ثم مراجعة عمادة القبول والتسجيل لإتمام عملية التسجيل.


* ما هي خيارات الطالب اذا تدنى معدله عن 50% ؟

يغادر الجامعة نهائيا اذا كان معدله أقل من 50%.


 *ما هي المدة القانونية لبقائي في الجامعة ؟

الحد الأعلى لمدة الدراسة للحصول على درجة البكالوريوس (باستثناء الفصل الصيفي والتأجيل ) هو كما يلي :

تخصصات كلية الهندسة  (8) سنوات أي (16) فصل دراسي.

تخصصات كلية الأعمال والحوسبة (7) سنوات أي (14) فصل دراسي .


*هل يجوز للطالب الذي أنهى متطلبات التخرج من الجامعة بمعدل تراكمي متدني ويرغب برفع معدله التراكمي دراسة مواد جديدة أو اعادة دراسة مواد حصل فيها على علامات متدنية لغايات الحصول على تقدير أعلى؟

عليه التقدم لعميد الكلية بطلب عدم التخرج وأخذ الموافقة قبل اتخاذ قرار التخريج