الأخبار

"الأميرة سميّة للتكنولوجيا" والسّفارة الباكستانية تبحثان فرص تعزيز التعاون

الأربعاء, سبتمبر 29, 2021 - 11:15

              

 

"الأميرة سميّة للتكنولوجيا" والسّفارة الباكستانية تبحثان فرص تعزيز التعاون

 

 بحث رئيسُ جامعة الأميرة سميّة للتكنولوجيا، الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي، وسفيرُ جمهورِية باكِستان الإسْلَامِيّة في عمان، سجاد علي خان، سبل تعزيز تعاون الجامعة مع الجامعات الباكستانية.

وأشاد الرفاعي، خلال استقباله وفد ضمّ نائب السفير، والملحق التجاري في السفارة، وبحضور نائبي رئيس الجامعة، وعمداء كلياتها، ومدير وحدة العلاقات الخارجية، بعمق العلاقات الأردنية الباكستانية، مؤكداً على أن الجامعة، وبتوجيهات من صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن، رئيس مجلس أمنائها، تعمل على تفعيل مزيد من فرص التعاون مع الجامعات الباكستانية، والبناء عليه.

 كما وقدّم الرفاعي عرضاً عن نشأة الجامعة، وبرامجها والاعتمادات والتصنيفات الدولية التي تحظى بها، والجوائز التي نالتها في مسابقات عالمية.

 ومن جانبه أعرب السفير عن سعادته بزيارة الجامعة، مثمناً المكانة الرفيعة التي حققتها، والتميز اللافت الذي وصلت إليه على المستويين المحلي والدولي خلال فترة قصيرة، مقدما عرضاً عن التجربة الباكستانية في توظيف التكنولوجيا في الصناعة وتعزيز الميزة التنافسية للاقتصاد، مؤكدا على دعمه لإقامة مزيد من علاقات التعاون مع جامعة الأميرة سُمية للتكنولوجيا.

 وكانت نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتورة وجدان أبو الهيجاء استعرضت الاتفاقيات الثلاث للجامعة الموقعة مع نظيراتها الباكستانية، في سبيل دعم الجانبين الأكاديمي والبحثي، كما أشارت إلى فرص تعاون مرتقب مع خمس جامعات أخرى مصنفة عالمياً، في مجالات البرامج الأكاديمية المشتركة، وتبادل الخبرات والتبادل الثقافي للعاملين والطلبة في تخصصات علوم الهندسة والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء وعلوم الإدارة.