الأخبار

جامعة الأميرة سميّة للتكنولوجيا تحرزُ المركزين الأول والرابع في مسابقة "القرصنة الأخلاقية"

الأربعاء, نوفمبر 17, 2021 - 14:30

أحرزت جامعة الأميرة سميّة للتكنولوجيا المركزين، الأول والرابع في مسابقة "القرصنة الأخلاقية" JUST-CTF 2021، التي نظّمتها للمرة الثالثة، كلية تكنولوجيا الحاسوب والمعلومات في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، حيث حصلت على المركزين الثاني والثالث، بمشاركة 143 طالباً وطالبة، موزعين على 40 فريقاً، مثّلوا 9 جامعات أردنية.
 وجاء فوز الجامعة بالمركز الأول، عبر فريق Sk1Ds ومثّله الطلبة، وليد بركات، عمر الشوحة، مجد الأصفر، وعمرو جرار، وفي المركز الرابع، بفريق FortKnox ومثله، محمود عطاري، جود حنون، رعد كلوب، ونور عبدالهادي، بإشراف الدكتور محمد عبابنة.      
 هذا وهنّأ رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي الفائزين ومشرفهم، مشيداً بإنجاز يرسخ مكانة الجامعة وتفوقها ومؤكداً حرصها، بتوجيهات من سمو الأميرة سمية بنت الحسن، رئيس مجلس أمنائها، على دعم طلبتها للمشاركة في مسابقات محلية ودولية، تصقل مهاراتهم و تحفز فيهم التنافسية، والعمل بروح الفريق.
 من جهته بيّن عميد كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة الدكتور أشرف أحمد، أن المسابقة تقوم على تحديد مجموعة من الاختراقات، في مجالات أمن المعلومات، وأن الفائز من يعثر على أكبر عدد منها، خلال 10 ساعات، مضيفا أن برامج الكلية تركز على الجانب العملي، مما ساعد في الوصول إلى هذه النتائج.
 يُذكر أن القرصنة الأخلاقية Ethical Hacking هي تحديد نقاط الضعف في أنظمة الكمبيوتر، أو في شبكات الكمبيوتر الخاصَّة، مع الأخذ بالتدابير المضادة التي تحميها من الاختراق.