الأخبار

جامعة الأميرة سميّة للتكنولوجيا تكرّم خريجيّها الحاصلين على شهادة المحاسب القانوني الأمريكي المعتمد CPA

الأحد, يوليو 18, 2021 - 13:45

 

 

كرّمت نائب رئيس جامعة الأميرة سميّة للتكنولوجيا للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتورة وجدان أبو الهيجاء خريجي الجامعة عبيدة مبارك ويوسف عقل، لحصولهما على شهادة المحاسب القانوني المعتمد (CPA ) من المؤسسة الأمريكية للمحاسبين القانونيين (AICPA).   
 وأشادت أبو الهيجاء في الحفل الذي نظّمه مكتب الإرشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين في عمادة القبول والتسجيل بالمكرّمين مباركة لهما إنجازهما، ومؤكدة على أن التكريم ينسجم مع رؤى سمو الأميرة سمية بنت الحسن رئيس مجلس أمناء الجامعة في أهمية الإبقاء على التواصل بخريجي الجامعة المميزين وتراهم سفراءها إلى العالم.  
 وأضافت أبو الهيجاء أن الاحتفاء بأصحاب الإنجازات الكبيرة من خريجي الجامعة يشكّل مصدر إلهام وقدوة لطلبتها، ويسهم في إقامة جسور من التواصل لمساعدتهم في شقّ طريق النجاح في حياتهم العملية. 
 وقال عميد القبول والتسجيل الدكتور عبد الغفور الصيدي إن الجامعة لا تكتفي بمنح الطالب شهادته، بل تتابع حياته الوظيفية، وتبقي على استمرارية التواصل معه، بما يعزّز دورها في سوق العمل، ويسهم في خدمة خطط التنمية الاقتصادية للمملكة. 
هذا وأهدى مبارك وعقل الحاصلان على درجة البكالوريوس في المحاسبة من كلية الملك طلال لتكنولوجيا الأعمال عام 2019 إنجازهما إلى صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة شاكرين الجامعة على ما قدمته، وعلى متابعتها الحثيثة لطلبتها بعد تخرجهم مبينين أن الحصول على CPA شكّل لهما رحلة استثنائية تعلما منها الكثير، وتوسعت بعدها مداركهما في عالم الأعمال. 
هذا وتعدُّ CPA من الشهادات التي تمنح صاحبها صفة الاعتراف الدولي بشهادته المحاسبية، وتكسبهُ خبرات في علم المحاسبة المالية والتدقيق وبيئات العمل، وتتزايد من فرص الحصول على وظيفة في مؤسسات كبرى، كما ويعد معهد AICPA من أفضل المؤسسات في مجال المحاسبة القانونية تأسس عام 1887 وينضوي في عضويته أكثر من 431 ألف محاسب حول العالم.