كلية الملك طلال لتكنولوجيا الأعمال
التسويق الالكتروني

ماجستير -التسويق الالكتروني والتواصل الاجتماعي

في وقتنا الحاضر، أصبح المستهلكون أكثر ارتباطًا بالإنترنت، حيث يعتمدون بشكل كبير على قنوات التسويق الرقمية لتلبية احتياجاتهم ورغباتهم. وبذلك أصبح نجاح المؤسسات الحديثة متوقفا على قدراتها على دمج التقنيات الرقمية كجزء أساسي من خدماتها. ان التسويق الرقمي يعد أمرًا محوريًا لمساعدة المؤسسات على معالجة العقبات الناشئة عن سلوك المستهلك المتغير حيث ان هناك طلب متزايد على الخبرات في هذا المجال للمساعدة في تحسين ربحية المؤسسات.

نظرًا لأهمية التكنولوجيا في عالم الأعمال، قامت جامعة الأميرة سمية باستحداث برنامج ماجستير التسويق الألكتروني والتواصل الاجتماعي والذي يهدف إلى تطوير القدرات النقدية والتحليلية للطلاب من خلال أساليب البحث العلمي الحديثة. يهدف هذا البرنامج إلى رفد سوق العمل بخريجين ذوي معرفة استراتيجية في جوانب مختلفة من التسويق الرقمي بما في ذلك: اتصالات التسويق الرقمية، تجارة التجزئة متعددة القنوات، تحليلات الوسائط الاجتماعية، وسلوك المستهلك الرقمي.

يحث البرنامج على تطوير مستوى متقدم من الفهم والتفكير لنظريات وأدوات التسويق والتسويق الرقمي الرئيسية التي تخدم جميع القطاعات التجارية. عند الانتهاء بنجاح من هذا البرنامج، سوف يكون الخريج قادرًا على تجميع المعرفة النظرية والعملية لإجراء تقييم نقدي ومعالجة قضايا التسويق المعقدة. علاوة على ذلك، سيدعم هذا البرنامج المهارات العملية للطالب من خلال تطوير مهارات كتابة التقارير والتواصل والعمل الجماعي. إن ماجستير في التسويق الرقمي هو خطوة أساسية للنجاح في مجال التسويق.