الأخبار

"مذكرة تفاهم بين جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا ومنصة "خبرتي

الثلاثاء, سبتمبر 7, 2021 - 12:45

 أبرمت جامعة الأميرة سميّة للتكنولوجيا مذكّرة تفاهم مع منصّة "خبرتي"، تُمنح بموجبها الشركات الناشئة ضمن شبكة مركز الملكة رانيا للريادة "QRCE" في الجامعة، إمكانية الوصول إلى الخبراء والاستشاريين؛ لمساعدتهم في تنمية أعمالهم، وتمكينهم من التوسع والنجاح.

 كما وتخوّل المذكّرة، التي وقّعها رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي وعبير قمصية، المؤسس والرئيس التنفيذي للمنصة، المركز بدعوة شبكة الخبراء والاستشاريين إلى المنصة، وتمهد  الطريق أمام التمويل المحتمل للمبادرات التي تستهدف القضايا الاجتماعية.

وأعرب الرفاعي عن سعادته بهذا التعاون، مشيداً بدور خبرتي في تعزيز قيم التشارك بين قطاعات المجتمع، مؤكداً أن الجامعة وبتوجيهات من صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن رئيس مجلس أمنائها تسعى إلى بناء جسور للتعاون مع قطاعات المجتمع المحلي بما ينسجم مع أهداف الجامعة وتطلعاتها.

وتحدّث الرفاعي عن أهمية تشبيك أساتذة الجامعة مع مؤسسات القطاع الصناعي للقيام ببحث علمي يسهم في حلِّ المشكلات التي تواجه المجتمع.

وبدورها أثنت قمصية على مكانة الجامعة ودورها الريادي في قطاع التكنولوجيا قائلة " قمنا بتأسيس المنصة لتسهيل تواصل الشركات مع الخبراء الموثوق بهم، وقد تم بناء المفهوم على أسس عقود من الخبرة في مجال الاستشارات الإدارية، ويمكن أن يحدث الوصول إلى المستشارين ذوي الخبرة فرقاً بين منهج التجربة والخطأ ومنهج التوسع الناجح للأعمال".

وزادت قمصية " أنشأنا المنصة لإيماننا بأن توفير الوصول إلى المستشارين الموثوق بهم والذين يمكنهم مساعدة الشركات الجديدة في التغلب على العقبات يجب أن يكون بسيطاً وواضحاً وضمن أسعار منافسة".

يذكر أن "خبرتي" هي تطبيق ذكي عبر الإنترنت يربط الخبراء المحترفين بأصحاب المشاريع ويخلق سوقًا رقمية لمشاركة المعرفة، ويتم دعم عملية الاتصال من خلال محرك المواءمة الذكي الذي يضمن ربط أصحاب المشاريع من الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة وحتى المؤسسات الكبرى بمزودي الخبرات الأكثر ملاءمة لهم .