مكتب التبادل الطلابي والبرامج المشتركة

 

 

التبادل الطلابي :

ترتبط الجامعة باتفاقيات تعاون مع العديد من الجامعات الدولية يتم بموجبها تطبيق برامج التبادل الطلابي  (Program Student Exchange Erasmus) التي تتيح للطلبة الدراسة في الخارج في جامعات شريكة في أوروبا وآسيا، بهدف توفير الفرص للطلاب لزيادة معرفتهم وصقل تجربتهم، وتزويدهم بتدريب علمي وعملي ومما يتيح للطلاب مشاركة تاريخ وثقافة وتقاليد هذه البلدان وتعزيز أطر التعاون مع الجامعات الشريكة.

يتيح برنامج تبادل الطلبة في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الفرصة للدراسة في الخارج بالجامعات الدولية لمدة فصل دراسي واحد أو فصلين. وترتبط الجامعة بعدة اتفاقيات مع أرقى جامعات أوروبا وآسيا. (على سبيل المثال: جامعة كارديف في بريطانيا وجامعة هاسلت في بلجيكا وجامعة برشلونة في إسبانيا)، والفرصة متاحة أمام كافة الطلبة المشاركة في برامج التبادل الطلابي وفق الشروط التي تعلن فصلياً من قبل مكتب العلاقات الدولية في الجامعة، كما أن بعض هذه الفرص ممولة بالكامل.

بروشور التبادل الطلابي

 

البرامج المشتركة: 

تقدم الجامعة برامج تعاون مشتركة تم توقيعها مع أرقى الجامعات في العالم، ركزت على الشراكة في البرامج الدراسية ومنح الشهادات العلمية ومواصلة الدراسات العليا، بما يتوافق وأهداف الجامعة في تعزيز البحث العلمي والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة في المملكة. ومن خلال هذه البرامج يستطيع طلبة البكالوريوس في الجامعة دراسة إحدى البرامج المتفق عليها، والحصول على شهادتين من جامعتين.

وقعت جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا (PSUT) اتفاقيات تعاون مع جامعة إنديانا بلومنغتون (IU- Bloomington) وجامعة أوكلاند (OU) وجامعة ميتشغان– ديربون (UM-Dearborn) الأمريكية، تتيح للطلاب دراسة التخصصات المشتركة في الهندسة والحاسوب والأعمال.

إن برامج الشراكة تعد من الشراكات المتميزة والقليلة في المنطقة، والتي تقدّم للطلبة فرصة ذهبية لمواصلة دراستهم في أرقى جامعات العالم، مع الاستفادة من الخصم الذي يقارب 43% أو أكثر أحيانا والمقدم لطلاب جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا واختصار المدة الزمنية للحصول على درجة الماجستير أو الذهاب لمدة فصل أو فصلين خلال أي مرحلة دراسية من ضمنها الدكتوراه.

 لمزيد من المعلومات عن هذه البرامج، يرجى الضغط على رابط البرامج المشتركة والدراسة في الخارج

 

بروشور البرامج المشتركة 

بروشور البرامج المشتركة باللغة الانجليزية

 

جامعة أريزونا
جامعة ميتشيغان - ديربون
جامعة أوكلاند
جامعة إنديانا - بلومينجتون
أرشيف الصور

 

تعليمات التبادل الطلابي

1. يجب على كل طالب تسجيل  ودراسة أربعة (4) مواد دراسية كحد أدنى بواقع  5 ECTS )) على الأقل لكل مادة خلال فترة التبادل الطلابي.

2. المواد التي يدرسها الطالب خلال فترة التبادل الطلابي يتم معادلتها على مبدأ ناجح أو راسب، ولا تحسب في المعدل التراكمي.

3. لتسهيل موافقة القسم الاكاديمي على المواد التي سيدرسها الطالب خلال فترة الابتعاث أرجو اتباع ما يلي:

أ. طباعة وصف المواد التي يرغب الطالب بدراستها خلال فترة الابتعاث والتي يمكن الحصول عليها من موقع الجامعة التي يرغب الطالب بالتقدم لها.ويمكن مراسلة الجامعة في حالة عدم توافرها على الموقع الالكتروني للجامعة.

ب. إبراز وصف المادة التي يرغب الطالب بدراستها للدكتور المعني بتدريس هذه في جامعة الأميرة سمية ليتم الموافقة عليها، وبعد الحصول على الموافقة لجميع المواد التي يرغب الطالب بدراستها من أعضاء هيئة التدريس، يقوم الطالب بتقديمها لرئيس القسم الأكاديمي مرفقا نموذج التسجيل (Learning Agreement).

4. بعد حصول الطالب على توقيع رئيس القسم لنموذج التسجيل (Learning Agreement)، يقوم الطالب بإرفاق نموذج التسجيل مع طلب الابتعاث.

5. يجب على كل طالب الحصول على توقيع نموذج تسجيل لكل جامعة يرغب الطالب بالتقدم لها.

اتصل بنا

التبادل الطلابي

د.عمر بني أحمد: ohasan@psut.edu.jo

د. راضي حمادين : r.hamadeen@psut.edu.jo

السيدة مينا الظواهر: m.dawaher@psut.edu.jo

 

البرامج المشتركة 

السيدة لينا سعادة:  int.rel.off@psut.edu.jo      

    السيدة ليلى رواشدة:   president.coord@psut.edu.jo