مكتب النشاط الثقافي والأندية الطلابية

 

قسم النشاط الثقافي

يعد مكتب النشاط الثقافي  من اهم  الاقسام في عمادة شؤون الطلبة الذي يعنى في تنظيم وعقد   كل ما يتعلق من فعاليات وأنشطة ثقافية وأدبية تساعد في صقل موهبة الطلبة وتنميتها واثراء الجانب المعرفي لديهم ورفع مستوى الوعي لدى الشباب، وتطوير شخصية الطالب الجامعي.

ويقوم المكتب برعاية جميع الانشطة، والإشراف عليها، وتوفير الإمكانات والأجواء الملائمة لممارسة هذه الأنشطة، من خلال برامج مدروسة، بالإضافة إلى توسيع خبرات الطلبة في مجالات عديدة، لبناء شخصياتهم وتنميتها مثل تنظيم مسابقات تتعلق بالمعلقات الشعرية، حياة اديب او شاعر، مسابقة تحدي القراءة ، مسابقات شعرية ، احياء اليوم العالمي للغة العربية ، تنظيم الاسبوع الثقافي في الحرم الجامعي، بالاضافة الى جسر الهوة مع مؤسسات ثقافية مثل مجمع اللغة العربية ،متحف الاردن وزارة الثقافة والمكتبة الوطنية في محاولة جادة لمأسسة هذا العمل الثقافي والتشبيك مع المجتمع المحلي لإحياء هذه الجوانب المعرفية .

الرؤيا:

 التميز في الأنشطة الطلابية الهادفة لبناء جيل واعي ومبدع قادر على التفاعل الايجابي مع المجتمع  ولصنع جيل شبابي فاعل ومؤثر ومتمسك بالقيم الاصيلة.

الرسالة:

تمكين الجيل من امتلاك وتطوير المهارات الحياتية  بأفق واسع ومدارك منفتحة  من خلال إقامة الأنشطة اللامنهجية الطلابية في كافة المجالات وتقديم الأنشطة الطلابية التي تساهم في صقل شخصية الطالب .

اهداف مكتب النشاط الثقافي

  1. تنمية المواهب والهوايات وتشجيعها.
  2.  إتاحة الفرصة لطلبة الجامعة للمشاركة في النشاطات التي تتناسب مع ميولهم وقدراتهم.

النشاطات الطلابية التي يقوم بها المكتب

  1. تنظيم الموسم الثقافي السنوي يشمل جميع الابداعات الثقافية والفنية في كل عام.
  2. المشاركة الفاعلة في مسابقات الابداع الادبي من  كتابة الشعر وكتابة القصة القصيرة والخواطر وكتابة المقال سواء داخل الجامعة او على مستوى الجامعات الاردنية .
  3. زيارات ثقافية الى مكاتب ودور نشر للتعرف اكثر على الكتب.
  4. الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.
  5. تنسيق محاضرات تعنى بالقيادة والمواطنة الصالحة وغيرها من المواضيع .
 

قسم الأندية الطلابية :                

تعليمات الاندية الطلابية في جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا