مهام ومسؤوليات المكتب :
- فحص وتقييم وتحسين كفاءة وكفاية نظم الرقابة الداخلية وإدارة المخاطر والتحكم المؤسسي في الجامعة.
- مراجعة نظم وإجراءات العمل النافذة للتحقق من مدى توافقها وانسجامها مـع القــوانين والأنظمة والتعليمات والسياسات والمنهجيات والخطط الموضوعة وتحديد مدى كفايتها ودرجة الالتزام بها.
- التحقق من سلامة الإجراءات المالية والمحاسبية وصحة تطبيقها بصورة منضبطة ومتفقة مع الوقائع المالية من خلال اعتماد المعايير المتعارف عليها في عمليات التدقيق والرقابة الداخلية.
- فحص الوسائل المستخدمة لحماية الأصول والتحقق من الوجود الفعلي لها.
- التأكد من الالتزام بالأنظمة والتعليمات والخطط والإجراءات التي تم إقرارها من قبل مجلس أمناء الجامعة
- تقييم الموارد المتاحة للتثبت من استغلالها بالشكل الأمثل.
- التحقق من سلامة إجراءات القبول والتسجيل في الجامعة وصحة تطبيقها بصورة تتفق وتعليمات وأنظمة الجامعة وكذلك بما يتوافق مع قوانين وتعليمات وزارة التعليم العالي.
- إبداء الرأي والمشورة وتقديم التوصيات المتعلقة بتطوير وتحديث نظم وإجراءات العمل المطبقة في الجامعة من أجل زيادة كفاءتها وفاعليتها