مهام مكتب الإرشاد الأكاديمي

 

 

نظراً لأهمية الإرشاد الأكاديمي في الجامعة فقد تم  تشكيل شعبة خاصة لمتابعة هذه المهمة في عمادة القبول والتسجيل، تقوم بالمهام التالية:

1. التخطيط والتنسيق والإشراف على تنفيذ عملية الإرشاد الأكاديمي في الجامعة والتوعية بها.

2. الارتقاء بتنافسية الجامعة للإرشاد الأكاديمي حسب المعايير الدولية.

3. إقامة بنية تحتية متقدمة وتعزيز التعاون بين جميع الكليات وتكوين فرق عمل للإرشاد الأكاديمي والتوعية بأهميتها.

4. الإفصاح عن الأنظمة والتعليمات والقواعد المنظمة للدراسة والامتحانات وكل ما يتعلق بالخدمات الأكاديمية ونشرها.

5. متابعة نشر الخطط الدراسية وما يستجد من متغيرات فيها.

6. الإشراف على دور المرشد في عملية الإرشاد الأكاديمي ومراقبة أدائه من خلال عدة أدوات (الساعات المكتبية).

7. تهيئة الطلبة للتأقلم مع الحياة الجامعية والتعرف على بيئتها. وامدادهم بالمعلومات الصحيحة عن التخصصات والسياسة التعليمية في الجامعة.

8. توفير الدعم اللازم للطالب المتعثر أثناء مسيرته الأكاديمية.

9. الاهتمام بالطلبة المتفوقين وتقديم ما من شأنه تعزيز قدراتهم ودعم إبداعاتهم.

10. التواصل مع الطلاب من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.