نبذة حول مكتبة الحسن

تقع مكتبة الحسن في موقع استراتيجي لتسهيل وصول المستفيدين اليها. وتلتزم المكتبة بتعزيز التعلم والبحث من خلال خدماتها ومجموعاتها. ويستفيد من خدماتها جميع طلاب جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، إضافة إلى أعضاء هيئة التدريس والموظفين الإداريين. كما تسعى مكتبة الحسن أيضًا إلى التشارك مع المجتمع المحلي من خلال مجموعة من برامج اهداء الكتب إلى المدارس والجمعيات والمكتبات العامة. بالإضافة إلى تسهيل الوصول إلى المصادر الإلكترونية واستخدامها.

تفتح المكتبة حوالي 67 ساعة في الأسبوع وتقدم خدماتها من خلال فريق العمل المكوّن من ستة (6) موظفين. وأهم الخدمات التي تقدمها المكتبة هي: الاعارة وحجز الكتب والتجديد، والخدمة المرجعية، بالإضافة إلى الوعي المعلوماتي - Information Literacy ، والتدريب، والأدلة.

كما أن المكتبة تدعم البحث العلمي في الجامعة بإتاحة الوصول إلى أفضل المصادر الالكترونية في مجالات الاهتمامات البحثية في الجامعة، حيث تشترك المكتبة في (5) مصادر إلكترونية متميزة، مثل IEEE, ACM, EBSCO, Emerald and ProQuest Dissertation and Theses. ويمكن الوصول إلى هذه المصادر من داخل الجامعة من خلال أجهزة الحاسوب المتوفرة في المكتبة و"المختبر التابع للمكتبة"، أو من خلال الأجهزة الشخصية للمستفيدين، كما يمكن للمستفيدين الوصول الى هذه المصادر من خارج الجامعة.

كما تنضم المكتبة إلى عضوية مجموعة من المؤسسات المهنية في مجال المكتبات والمعلومات لتطوير العاملين فيها، وأهمها جمعية المكتبات والمعلومات الأردنية (JLIA)، كما تشارك المكتبة في برنامج الإعارة المتبادلة مع الجامعة الأردنية، ومركز التميز في الخدمات المكتبية للجامعات الأردنية الخاصة. وتوفر المكتبة خدمة غرف المطالعة الجماعية، ليتسنى للطلبة العمل الجماعي على تطوير مشاريعهم.

رسالة المكتبة 

تسعى المكتبة في رسالتها إلى المساهمة في تحقيق بيئة داعمة للبرامج الأكاديمية، مشجعة للبحث العلمي وخادمة للمجتمع المحلي من خلال توفير مصادر المعلومات وتنويعها وتنميتها بمشاركة المستفيدين.

قيم المكتبة 
  • التميز في تقديم الخدمات للمستفيدين.
  • الشفافية والمساءلة والموضوعية.
  • الريادة والابتكار والتميز.
  • القيادة والعمل بروح الفريق الواحد.

اهداف المكتبة 
  • تقديم خدمات متميزة وتطويرها بشكل مستمر لتلبية احتياجات المستفيدين وتوقعاتهم.
  • تطوير مصادر المعلومات المطبوعة والإلكترونية وموازنتها شكلا وكما وموضوعا.
  • تطوير التنظيم الإداري ورفع كفاءة اداء الموارد البشرية.
  • تطبيق إدارة الجودة في المكتبة والتطوير المستمر لتقديم خدمات متميزة للمستفيدين.
  • المساعدة في دعم البحث العلمي في الجامعة وتطوير الشراكات الاستراتيجية.
الأقسام الإدارية في المكتبة 

قسم الخدمات الفنية، ويضم:

  • التزويد

  • المعالجة الفنية

  • الدوريات

:قسم خدمات المستفيدين، ويضم

  • الإعارة
  • الإرشاد والتوجيه والتدريب
  • تطوير الخدمات والإعلام 
  •  الخدمات الإلكترونية