يقوم مكتب التدقيق الداخلي بإجراء عمليات المراجعة والتدقيق المالية والإدارية الداخلية بناءً على لوائح الجامعة ومبادئ المراجعة الداخلية وفقاً لخطة سنوية وبرنامج عمل محدد.
لقد تم إنشاء مكتب التدقيق الداخلي وتم اعتماد لوائحه من قبل مجلس أمناء جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا بموجب قرار رقم (2)/8 ، بتاريخ 28/5/2012.
تتمثل رؤية المكتب في خدمة جميع أصحاب المصلحة وتحقيق أهداف وغايات جامعة الأميرة سمية من خلال اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة بنزاهة واحتراف. وتقع على عاتق المكتب مسؤولية تقديم جميع التقارير المالية المطلوبة، ويقدم مكتب التدقيق الداخلي لصاحبة السمو الملكي- رئيس مجلس الأمناء- تقارير عن نتائج التدقيق مرتين خلال السنة المالية بالإضافة إلى تقديم أي توصيات أو اقتراحات أو ملاحظات ضرورية، كما يتم تقديم نسخة من جميع التقارير إلى رئيس الجامعة.