التصنيف

عامة

الأميرة سميّة بنت الحسن المعظمة ترعى حفل تكريم الفائزين بجائزة الملكة رانيا الوطنية للريادة الثالثة عشر مع أورانج كورنرز الأردن Orange Corners Jordan

Feb 29, 2024
رعت صاحبة السمو الملكي الأميرة سميّة بنت الحسن المعظمة، رئيس الجمعية العلمية الملكية ورئيس مجلس أمناء جامعة الأميرة سميّة للتكنولوجيا حفل تكريم الفائزين بجائزة الملكة رانيا الوطنية للريادة الثالثة عشر،  والذين شاركوا ببرنامج الاحتضان اورانج كورنرز الأردن. و تخريج أول فوج ممن أكملوا برنامج الاحتضان بنجاح.
وحضر حفل التكريم سعادة السفير الهولندي في الأردن السيد هاري فيرفاي، ونائب سمو رئيس الجمعية العلمية الملكية المهندس رأفت عاصي، و رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الأستاذ الدكتورة وجدان أبو الهيجاء، والمدير التنفيذي لمتنزه الأعمال iPARK عمر حمارنة، ومدير حاضنة الأعمال iPARK المهندسة سيرين دويري، والمدير التنفيذي لدائرة الإعلام والاتصال والابتكار وإدارة الاستدامة في شركة زين الأردن؛ طارق البيطار، ومدير مركز الملكة رانيا للريادة في جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا محمد عبيدات، و ممثلون من قطاع الابتكار وريادة الأعمال والقطاع الحكومي، وأهالي رواد الأعمال الخريجين  والفائزين.
وافتتحت سموها كلمتها بالوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء غزة، مشيرة سموها إلى اهمية الريادة والابتكار للتعافي عقب انتهاء الحرب  واهمية التبادل والتشاركية العابرة للحدود للمساعدة في ايجاد حلول للمنطقة ، كعناصر حيوية لعملية التعافي والنهوض الاقتصادي والاجتماعي في البلدان المتضررة. وان تشجيع المبادرات الريادية ودعم الابتكارات الجديدة  تعد من أساسيات بناء مستقبل أكثر استدامة وازدهارًا.
وأكدت سموها، أن المواهب الريادية موجودة بوفرة في وطننا، وهذه المسابقات تسهم بشكل كبير في تعزيز هذه المواهب وتمكينها وتطوير أفكارهم بروح الإصرار والتفاني، وهو ما يمثل قوة حقيقية للتغيير والتطوير في مجتمعنا. ودعت سموها إلى مواصلة بناء جسور التعاون  وتبادل الخبرات للإرتقاء بقطاع ريادة الأعمال في الأردن من خلال تهيئة الظروف المناسبة، لإظهار أفضل ما يمتلكه الشباب من مهارات وأفكار ريادية متميزة.
كما أشارت سموها، أنه كان لمركز الملكة رانيا لريادة الأعمال منذ تأسيسه عام 2004 هدف رئيسي  يتمثل بدعم وتمكين المواهب الريادية، حيث تمثل مسابقة الملكة رانيا الوطنية لريادة الأعمال في جوهرها مبادرة أردنية فريدة، تتسم بنظرة إقليمية وعالمية. وهي نتاج شراكة إبداعية وداعمة بين مركز الملكة رانيا للريادة الأعمال (QRCE) في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، وحاضنة الأعمال iPARK في الجمعية العلمية الملكية.
وأضافت سموها، أن المسابقة التي يطرحها المركز  تجاوزت قيمتها وأثرها من مجرد دعم المكاتب والشركات الناشئة ليصل  إلى المجتمعات التي يسعى لخدمتها، من خلال التشبيك مع الشركاء والمستشارين والمتخصصين وربطهم مع الشباب لمساعدتهم وتحفيزهم على تعلم المزيد، ليكونوا هم قادة المستقبل وأصحاب القرار في تحديد مسارهم.
  ولفتت سموها، إلى أن مايميز المسابقة هذا العام أنها أصبحت أكثر تمثيلا لآمال الجيل الشاب في المستقبل الاقتصادي، بالتعاون والشراكة الوثيقة مع برنامج "أورنج كورنرز" ضمن مبادرة من وزارة الخارجية الهولندية، والتي يتم تنفيذها في 22 دولة في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا .
وبيّن سعادة سفير مملكة هولندا السيد هاري فيرفاي، تقديره للمساهمات القيمة من الشركات الأردنية لدعم برنامج اورانج كورنرز . وأضاف فيرفاي " أهنئ الفائزين بالجائزة و خريجي برنامج الاحتضان اورانج كورنرز. تدعم هولندا تمكين رواد الأعمال المبتكرين، وتمكينهم من بناء الأعمال التجارية، وتعزيز النمو الاقتصادي من أجل تشكيل مستقبل أكثر إشراقاً للأردن. الرواد الشبان الذين نحتفل بهم اليوم يمثلون الجيل القادم من القادة والمبتكرين الأردنيين، وأنا فخور جداً بدعمهم"
واستعرض مدير مركز الملكة رانيا للريادة في الجامعة محمد عبيدات، أن برنامج حضانة   Orange Corners Jordan يهدف إلى دعم رواد الأعمال الأردنيين الشباب الذين تجاوزوا مرحلة الفكرة و قاموا ببناء الحد الأدنى من المنتجات القابلة للتطبيق وعملوا لمدة عام واحد على الأقل. مشيراً إلى أنه سجل أكثر من 600 فريق في الجائزة، تأهل منهم 120 فريقا حصلوا على تدريب لمدة شهرين ، ومن ثم تأهل 40 فريقا للاحتضان مع اورانج كورنز الأردن .
وقالت مدير حاضنة الأعمال  iPARK  المهندسة سيرين الدويري، أنه من خلال حاضنة الأعمال قدم برنامج اورانج كورنرز الأردن الدعم لأربعون فريقاً في مرحلة الاحتضان بهدف تحويل أفكارهم الريادية إلى مشاريع و شركات ناشئة ناجحة عبر توفير خدمات لوجستية و استشارات متخصصة لتمكينهم من الاستمرار و النمو.
وأكّد المدير التنفيذي لدائرة الإعلام والاتصال والابتكار وإدارة الاستدامة في شركة زين الأردن طارق البيطار، حرص منصّة زين للإبداع (ZINC) مواصلة دعمها لكافة البرامج والمبادرات التي تخدم المبدعين وروّاد الأعمال الأردنيين وتمكّنهم من تطوير أعمالهم، معرباً عن سعادته بالشراكة الاستراتيجية الممتدّة التي تجمع منصّة زين للإبداع (ZINC) مع مركز الملكة رانيا للريادة والتي تَصُب في خدمة منظومة ريادة الأعمال بالمملكة.
وأضاف مدير الشؤون المؤسسية وتطوير الأعمال في شركة أسترازينيكا السيد عبد الكريم الديسي، إن المسؤولية الاجتماعية تعتبر من أهم أولويات شركة أسترازينيكا التي تولي دائما اهتماما كبيرا لثلاثة محاور رئيسية: الحفاظ على البيئة، والاستدامة، وتقديم الرعاية الصحية للجميع. نعمل جاهدين على زيادة الوعي المجتمعي ودعم المواهب الشابة من خلال برامج التمكين.
وكرّمت سموها في نهاية الحفل، الفائزين بجائزة الملكة رانيا الوطنية للريادة ، حيث حصل فريق Techcaer على المركز الأول، أما الفائز بالمركز الثاني حصل عليه  فريق Planalyz،  كما حصل على المركز الثاني مكرر فريق Farm Jo، في حين حصل على المركز الثالث فريق Ship Dip.
كما كرّمت سموها الفائزين بجائزة الإحتضان المدعومة من قبل شركة آسترازينيكا، وهم:    شركة Techcare  وشركة Ship Dip  وشركة Tourstify.
  • 4

أخبار ذات صلة

Mar 16, 2024

اختتام هاكاثون GameFest في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا

اختُتِمت في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا مسابقة هاكاثون Game Fest بنسختها الاولى، تحت عنوان " الوعي البيئي والأمن الما...

اقرأ المزيد
Mar 6, 2024

مؤتمر تيدكس TEDxPSUT 2024 في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا

تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن رئيس مجلس أمناء جامعة الأميرةسميةللتكنولوجيا، افتتحت رئيس الجامعة ال...

اقرأ المزيد
Feb 20, 2024

السفير الباكستاني يزور جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا

استقبلت رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الأستاذ الدكتورة وجدان أبو الهيجاء، السفير الباكستاني في الأردن محمد أجمل اق...

اقرأ المزيد
Jan 31, 2024

برنامج "إدارة الأعمال" في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا يحصل على اعتماد معهد شهادات الموارد البشرية العالمي (HRCI)

حصل برنامج إدارة الأعمال في كلية الملك طلال لتكنولوجيا الأعمال في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا على اعتماد معهد شهادات...

اقرأ المزيد
Jan 29, 2024

انضمام الدفعة الثانية من طلبة جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا إلى برنامج Venture Lab للعام 2024

التقت رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الأستاذ الدكتورة وجدان أبو الهيجاء، الدفعة الثانية من الطلبة المشاركين في برنا...

اقرأ المزيد
Jan 25, 2024

مذكرة تفاهم بين جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا و شبكة الاتفاق العالمي للأمم المتحدة في الأردن

وقعت جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا و شبكة الاتفاق العالمي للأمم المتحدة في الأردن مذكرة تفاهم حيث وقع الاتفاقية عن الجا...

اقرأ المزيد
Jan 24, 2024

الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة تكرم الفريق الفائز بالمركز الأول عالميًا في مسابقة كشف الاختراق CPTC9

في إطار الدعم المتواصل لطلبة الجامعة واساتذتها، كرمت صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن، رئيس مجلس أمناء جامعة ال...

اقرأ المزيد