ماجستير هندسة نظم المؤسسات

طرح برنامج ماجستير هندسة المؤسسات في العام الدراسي 2014 كبرنامج متعدد التخصصات يطوع التكنولوجيا وعلوم هندسة نظم المعلومات لخدمة مؤسسات الاعمال.

تم تقديم برنامج الماجستير في هندسة أنظمة المؤسسات في بداية العام الدراسي 2014-2015 بما يتماشى مع الخطة الاستراتيجية لتكييف التكنولوجيا في مجالات المعرفة المختلفة.

ان برنامج ماجستير هندسة نظم المؤسسات هو برنامج مشترك بين جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا والجامعة الألمانية الأردنية، مما يجعله أول برنامج مشترك يطرح بين جامعتين أردنيتين.  وهذا يعطي الطالب الفرصة للاستفادة من مرافق وإمكانات ومصادر البحث العلمي المتوفرة في الجامعتين بالإضافة إلى توفر بيئة التنوع الفكري في طرح المادة العلمية وتطوير بيئة البحث العلمي في الجامعتين.  نتجت فكرة البرنامج عن مشروع ممول من الاتحاد الأوروبي (تمبوس) بشراكة كل من جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا والجامعة الألمانية الأردنية مع جامعات من الاتحاد الأوروبي ومنطقة الشرق الأوسط.

برنامج الماجستير في هندسة نظم المؤسسات هو برنامج متعدد التخصصات، حيث يتم من خلال تطبيق مجالات المعرفة ومهارات هندسة نظم المعلومات في تصميم وتطوير عمليات المؤسسات والإدارة الاستراتيجية من خلال التركيز على الطرائق والأساليب التي يتم من خلالها موائمة البنية التحتية للتكنولوجيا ونظم معلومات المؤسسات مع عمليات الأعمال التي يتم تطبيقها في مؤسسات الأعمال.

يحتوي البرنامج على مسارين: الرسالة والشامل و يستطيع الالتحاق بهذا التخصص خريجين من تخصصات مختلفة مثل تخصصات التكنولوجيا والهندسة والأعمال.

ماجستير هندسة نظم المؤسسات

أخبار ذات صلة

جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا تفوز بالمراكز الأولى في مسابقة اورانج  "هاكاثون الجيل الخامس" Aug 9, 2023

جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا تفوز بالمراكز الأولى في مسابقة اورانج "هاكاثون الجيل الخامس"

فاز فريقان من جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا بالمركزين الأول والثاني في مسابقة شركة اورانج "هاكاثون الجيل الخامس" ضمن إطار مشروع "مساحة الابتكار"، الذي نظم بالشراكة مع جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "إنتاج" والشريك التقني نوكيا

اقرأ المزيد
اختتام مسابقة الأمن السيبراني  Meta CTF  في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا Jul 10, 2023

اختتام مسابقة الأمن السيبراني Meta CTF في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا

اختتمت في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا مسابقة الأمن السيبراني Meta CTF، والتي نظمها نادي الأمن السيبراني في الجامعة بمشاركة 170 متسابقا ضمن 44 فريقاً مثل 8 جامعات مشاركة

اقرأ المزيد