الرسالة:
توفير الخدمات اللوجستية واللامنهجي الذي يحتاجه الطالب طيلة فترة دراسته إلى تخرجه.
_______________________________________________________
وفرت جامعة الأميرة سميّة للتكنولوجيا العديد من التسهيلات والخدمات التي تجعل الحياة الطلابية أكثر مرونة وفائدة، كما تهيئ ظروف بيئية للطلبة تساعدهم على إنجاز متطلبات حياتهم الدراسية، وتساعدهم بالانخراط في النشاطات اللامنهجية داخل وخارج الجامعة.
- إصدار التصاريح الخاصة بمواقف سيارات الطلبة.
ضمن المساحات المتوفرة فقد هيأت جامعة الأميرة سميّة للتكنولوجيا مواقف سيارات للطلبة داخل الحرم الجامعي، تتوفر فيها متطلبات وشروط السلامة العامة، وتأهيل المداخل والمخارج بشكل آمن. كما تهدف الجامعة إلى تقديم مزيد من الراحة والسلامة للطالب، بحيث يتفادى من خلالها الازدحامات على بوابات الجامعة الرئيسية، وداخل حرمها، بما يسمح بدخول سيارات الطلبة وخروجها بشكل آمن بوجود موظفي الأمن الجامعي، الموجودين لخدمتهم وضمان سلامتهم، ومتابعه تنفيذ التعليمات والالتزام بها، ولضمان توفير عدد أكبر من المصفات
- تسجيل الطلاب في الباصات، وإصدار الهويات الخاصة بها، والإشراف على العملية من حيث التنظيم والمتابعة.
رغم أن الجامعة تقع في قلب مدينة عمان وتتوفر لها وسائل النقل كافة، إلا أنها حرصت على أن توفر لطلبتها وسائل نقل حديثة ومكيفة، حيث يتقدم الطالب بطلب اشتراك بداية كل فصل دراسي على موقع الطالب الالكتروني المعتمد ، لتقوم بنقلهم من بعض المناطق المحددة إلى الجامعة وبالعكس،ضمن برنامج منظم معلن يتضمن المناطق التالية:
الخط الأول: خط المدينة ويشمل المناطق الآتية: دوار الواحة (حبيبة)، قبل تقاطع الحرمين، السابع (سي تاون)، الثامن، دوار شارع مكة، دوار خلدا، صويلح جسر المشاة.
الخط الثاني: خط طبربور ويشمل المناطق الآتية: إشارة طارق مول، دوار المشاغل، محطة الباص السريع،إشارات نايفة، محطة الإستقال ، الاستقلال مول، دوار الداخلية، مختار مول.
الخط الثالث: مرج الحمام ويشمل المناطق الآتية: دوار الشوابكة، دوار الدلة، دوار الجنيدي، كلية القدس
إصدار الهويات الجامعية الذكية للطلبة بالتعاون مع بنك القاهرة عمان.
تنظيم حفل استقبال الطلبة الجدد الذي يقام بداية كل فصل دراسي هدفة تعريف الطلبة على تعليمات الجامعة ، التعرف على العمداء ورؤساء الأقسام الأكاديمية والإدارية ، وأهم الخدمات المقدمة لهم ، ويتم توزيع الهوية الجامعة الذكية ،وهدايا تحمل شعار الجامعة وتتضمن جولة تعريفية على الحرم الجامعي .
متابعة إجراءات تنفيذ الأنشطة والفعاليات اللآمنهجية والإشراف عليها و تسهيل الدخول للحرم الجامعي :
- يستطيع الطالب الحصول على خدمة التسهيل لأنشطتهم اللآمنهجية المختلفة من خلال تواصل عمادة شؤون الطلبة مع الدائرة الإدارية التي تقوم بمساعدة الطلبة على تسهيل إجراء نشاطاتهم المختلفة بتوفير الموقع والامكانيات المناسبة باستخدام مرافق الجامعة، وتسهيل دخولهم للجامعة خارج أوقات الدوام الرسمي.
- تنظيم الاحتفالات الوطنية واليوم المفتوح السنوي ، والمشاركة في الاحتفالات التي تنظم داخل وخارج الجامعة .
دعم النشاطات الطلابية التي تنظمها عمادة شؤون الطلبة من خلال الإشراف والمتابعه.
- الاشراف على الطلبة المشاركين في الفعاليات والأنشطة داخل وخارج الجامعة لضمان سلامة الطلبة وتنفيذاً للتعليمات .
- الرحلات الداخلية والخارجية العلمية والترفيهية والدينية:
يعمل قسم الخدمات الطلابية على تنضيم رحلات طلابية للذكور والإناث والإعلان عن الرحلة والإشراف عليها بشكل كامل، لضمان السلامة للطلبة وتحقيق الغاية منها ، منها رحلة العمرة للطلبة الذكور سنوياً ، رحلات داخلية للمتاحف وصرح الشهيد ، أي مقترح مقدم يتم الموافقة عليه ضمن التعليمات
- متابعة الحصول على الاقامة للطلبة الوافدين:
يستطيع الطالب الغير أردني الحصول على تسهيلات الإقامة، وذلك بمراجعة قسم العلاقات العامة لمساعدتة في تسجيل إجراءات الاقامة في المملكة الأردنية الهاشمية خال فترة دراستة في الجامعة.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
- الموقع الإلكتروني لصفحة عمادة شؤون الطلبة:
يتابع قسم الخدمات تحديث المعلومات على الموقع الإلكتروني لصفحة عمادة شؤون الطلبة أولاً بأول، للتسهيل على الطالب الوصول إلى التعليمات والخدمات المقدمة له ، وتمكنه من متابعة الأنشطة الطلابية في الجامعة والانظام إليها ، مما يعمل على زيادة انخراط الطالب في الحياه الجامعة للطلبة .
- الإنتخابات ومجلس الطلبة:
متابعه اجراءات انتخاب الطلبة السنوية وتنفيذ تعليمات مجلس الطلبة ، والإشراف على كافة أنشطتهم وقضاياهم، وتسهيل عملهم داخل الجامعة واشراكهم بكافة الفعاليات ، توفير قاعة خاصه بهم وتجهيزها بشكل كامل، متابعه تمثيلهم في الفعاليات داخل وخارج الجامعة.
الرعاية الصحية:
يتابع قسم الخدمات الطلابية تنفيذ الرعاية الصحية للطلبة بإبرام اتفاقية مع مستشفى الجامعة الأردنية لتقديم خدمات الطوارئ وعيادات الاختصاص والعمليات الجراحية لطلبة الجامعة، وفق ما يلي:
- ارسال اسماء الطلبة المسجلين فصلياً إلى المستشفى لتأمينهم لذلك الفصل الدراسي حسب تعليمات التأمين الصحي للطلبة .
- الحصول على خدمات الطوارئ من خلال إبراز الهوية الجامعية
- الحصول على خدمات العيادات من خلال التحويل عن طريق المركز الصحي لجامعتنا.
كما هيأت جامعة الأميرة سميّة للتكنولوجيا مركزاً صحياً يقدم خدماته الصحية والعلاجية للطلبة والعاملين في الجامعة. ويشرف المركز على الحالات المرضية المزمنة ومتابعة علاجها، وتنظيم المراجعات الدورية لهذه الحالات، ويتابع المركز الحالات المرضية بين الجامعة ومستشفى الجامعة الأردنية لتقديم خدمات الطوارئ وعيادات الاختصاص والعمليات الجراحية لطلبة الجامعة ، ويعمل في المركز كادر طبي مدرب جاهز للتعامل مع جميع الحالات الاعتيادية والطارئة على مدار الساعة.
- التنسيق مع الجهات الصحية الحكومية ذات الاختصاص بشأن حملات التطعيم والنشرات الصحية وحملات التبرع بالدم.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المشاركة في حفل التخريج السنوي:
متابعة مكتب الخريجين لاعداد صور الطلبة وتجميع الفيديوهات الخاصة بالتخريج .
المشاركة في لجان التنظيم وتوزيع بطاقات الدعوة على الطلبة والمدعوين .
الإشراف على مهمة تجهيز وتوزيع أرواب التخريج على أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة.
الجولات الميدانية داخل الحرم الجامعي:
يتواجد موظفي عمادة شؤون الطلبة في كافة مرافق الجامعة عن طريق تنفيذ الجولات الميدانية، لتفقد المرافق والخدمات المقدمة للطلبة والابلاغ عن أي مشكلة تعيق خدمة الطالب وحلها مع الجهه المعنية ، وكذلك للتأكيد على التزام الطلبة بالتعليمات ورصد أي مخالفة ، ولزيادة الوعي لدى الطلبة وارشادهم ومساعدتهم. للسعي إلى إحداث التغيير الإيجابي في سلوك الطالب عن طريق العمل على خلق جو مناسب للتعلم والتعليم.
خدمات المفقودات:
يتابع قسم الخدمات كافة المفقودات داخل الحرم الجامعي من خلال :
- استلام المفقودات وتسليمها لاصحابها حسب نماذج معتمده في القسم.
- متابعه فتح الكاميرات عند الحاجة لذلك.
- التعميم عن وصول اي مفقودات وتجميعها في مركز واحد لدينا .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
خدمة خزائن الطلبة:
توفر الجامعة خزائن خاصة بالطلبة لحفظ مقتنياتهم واغراضهم الشخصية المسموح بها، بشكل آمن وميسر، حيث يكون للطالب خزانه خاصة به ومفتاح يستخدم من قبله فقط ، توزع على الراغبين من الطلبة حسب التعليمات كل فصل دراسي .
النشرات التوعوية:
تحرص عمادة شؤون الطلبة، على توجيه الطالب لضمان حسن ميسرته الجامعية، من الناحية الأكاديمية والأنشطة اللامنهجية، فهي صمام الأمان للطلبة بإرشادهم وتوعيتهم لحقوقهم وواجباتهم ، والتأكيد على الإلتزام بالتعليمات كافة ، لذلك نحرص على بث الرسائل التوعوية والنشرات التثقيفية بكافة الوسائل لضمان وصولها للطالب.- متابعة إجراءات براءة الذمة للطلبة في حال تخرجهم أو انسحابهم من الجامعة .
رئيس القسم
السيدة ايمان ذوقان
مشرف خدمات طلابية
السيد وائل خريسات
السيد محمد الخرابشة
السيد عبد الرحمن مرشود