قسم الهندسة الكهربائيه

يهيئ قسم الهندسة الكهربائية خريجيه بمنجزات علمية ومهنية شاملة : الفهم التام لمجالات الرياضيات، والعلوم وأساسيات الهندسة الكهربائية كذلك الفهم التام في مجالات مختارة في الهندسة الإلكترونية او هندسة القدرة والطاقة الكهربائية.

يقدم قسم الهندسة الكهربائية درجة البكالوريوس في الهندسة الإلكترونية (إعتباراً من 1994)، ودرجة البكالوريوس في هندسة القدرة والطاقة الكهربائية (إعتباراً من 2011)، ودرجة الماجستير في الهندسة الكهربائية (إعتباراً من 2011). يولي القسم بدرجة عالية رفع مستوى التعليم  حيث يعمل بجد لتطوير الخطط الدراسية. وتعترف مؤسسة ABET الأمريكية بشهادة بكالوريوس الهندسة الإلكترونية و بشهادة بكالوريوس هندسة القدرة والطاقة الكهربائية.

رسالة قسم الهندسة الكهربائية هي تقديم تعليم متميز والتركيز على الأبحاث العلمية.

يهيئ قسم الهندسة الكهربائية خريجيه بمنجزات علمية ومهنية شاملة : الفهم التام لمجالات الرياضيات، والعلوم وأساسيات الهندسة الكهربائية كذلك الفهم التام في مجالات مختارة في الهندسة الإلكترونية او هندسة القدرة والطاقة الكهربائية، كذلك إستعمال أحدث الطرق العلمية والخبرات العملية لإيجاد حلول في مجالات الهندسة الكهربائية، وتساعدهم في تطوير قدراتهم لعمل قرارات سليمة.

اهم مخرجات البرامج المقدمة : معرفة الرياضيات الاساسية والهندسية، التعرف على العلوم الاساسية، التعرف على علوم الهندسة الكهربائية اللازمة لتحليل الدوائر والأجهزة الإلكترونية والكهربائية، إمكانية تصميم التجارب والأجهزة للوصول إلى نتائج محدده، والقدرة على تصميم نظام أو عملية هندسية للوصول إلى حلول مهمة او إلى منتج ،وكذلك العمل ضمن فريق عمل.

مجلس قسم الهندسة الكهربائية -  2023/2024:

الاسم الوصف
د. أيمن فزعرئيس المجلس
د. خلدون مهيداتامين سر المجلس
أ.د وجدان أبو الهيجاءعضواً
أ.د محمد مسمارعضواً
أ.د فادي شحروريعضواً
د. احمد التوايههعضواً
د. مجد بطارسةعضواً
د. هاني احمدعضواً
د. عمر محمدعضواً
د. إبراهيم أبو شميسعضواً
د. رأفت الجراحعضواً
د. قصي سالمعضواً

لجنة الدراسات العليا في قسم الهندسة الكهربائية 2023/2024:

الاسم الوصف
د. أيمن فزعرئيس اللجنة
أ.د بلال صبابحةعضواً
د. أحمد التوايههعضواً
د. فداء محمدعضواً
د. رامي وحشةعضواً

لمزيد من المعلومات والاخبار حول الكلية 

رئيس القسم

د. أيمن فزع

ايميل: ee_eng@psut.edu.jo

فرعي: 5503

أخبار ذات صلة

وفد أكاديمي من جامعة بوردو الامريكية يزور جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا Aug 23, 2023

وفد أكاديمي من جامعة بوردو الامريكية يزور جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا

استقبلت رئيس جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا الأستاذ الدكتورة وجدان أبو الهيجاء وفداً أكاديماً من جامعة بوردو الأمريكية، بحضور عميد كلية الملك عبدالله الاول للدراسات العليا والبحث العلمي الاستاذ الدكتور رائد مصلح، والأستاذ الدكتور علي الحاج

اقرأ المزيد
الدكتور سعيد الحلاج" يحاضر في "الاميرة سمية للتكنولوجيا" حول "الشحن السريع لبطاريات الليثيوم أيون" Aug 16, 2023

الدكتور سعيد الحلاج" يحاضر في "الاميرة سمية للتكنولوجيا" حول "الشحن السريع لبطاريات الليثيوم أيون"

ضمن سلسلة الجلسات الحوارية التي تعقدها جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، عقدت بالأمس جلسة حول " الشحن السريع لبطاريات الليثيوم أيون" قدمها رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة All Cell Technologies LLC،

اقرأ المزيد