يهدف القسم إلى دمج المعرفة العلمية والمهارات العملية في مجال الرسم الحاسوبي والرسوم المتحركة، ومتابعة أهم التطورات في مجال تكنولوجيا المعلومات والحاسوب. كما يهدف إلى تزويد السوق المحلي والعربي بخبرات في مجالات الوسائط المتعددة والرسوم المتحركة لتلبية الاحتياجات المتزايدة في هذه المجالات.
تم اعتماد الخطة الدراسية بعد دراسة معمقة لاحتياجات صناعة الرسوم المتحركة والألعاب في الأردن، وبعد مقارنة الخطط المعتمدة من قبل الجامعات العالمية المتخصصة في هذا المجال. ونتيجة لذلك، تهدف الخطة الدراسية إلى تزويد الطلاب بالمهارات الأساسية في علوم الحاسوب، وإكسابهم خلفية علمية قائمة على أساس نظري متين، إضافة إلى ربط المعرفة النظرية بالمهارات العملية في التطبيقات الواقعية. ولهذا الغرض، تم إنشاء مختبرات حاسوب مزودة ببرمجيات متخصصة وربطها بالإنترنت، مما يوفر للطلبة الأدوات اللازمة لتلقي المعرفة. كما تُقدم المحاضرات الصفية في مختبرات القسم لدمج المعرفة النظرية بالمعرفة العملية التطبيقية.
يحافظ القسم على تواصل دائم مع رواد سوق العمل في المجالات ذات الصلة بتكنولوجيا الرسوم الحاسوبية والرسوم المتحركة، للتعاون والتشاور حول تطوير الخطة الدراسية وتنظيم الأنشطة العلمية والمعارض الفنية، بالإضافة إلى توفير فرص تدريبية مناسبة لطلبة القسم.
المختبرات التابعة للقسم:
يوجد بالقسم ثلاثة مختبرات مجهزة بالبرامج اللازمة:
- مختبر برمجة وتصميم الألعاب.
- مختبر الرسوم المتحركة.
- مختبر الواقع الإفتراضي