المهام و الأهداف

  1. دارسة الوضع المالي للجامعة من حيث مصادر التمويل المتاحة وحجم الإنفاق المتوقع.
  2. تحليل برامج التمويل والإنفاق من حيث الأهميّة والأولويّة بالتنسيق مع الجهات المعنيّة في الجامعة.
  3. ترتيب أولويّات الإنفاق في ضوء السيولة المتوفرة.
  4. إعداد التقارير الدوريّة عن أداء الجامعة مالياً وتقديمها إلى الجهات المسؤولة.
  5. إعداد الحسابات الختاميّة للجامعة.
  6. إعداد موازنة الجامعة بالتنسيق مع الجهات المعنيّة كافّة.
  7. الإشراف على تنفيذ الموازنة، وإعداد التقارير الدوريّة عنها.

الأهداف

  • الإسهام في تنمية الموارد المالية والمحافظة على ديمومتها.
  • الإسهام في إدارة المخاطر المالية.
  • تلبية الاحتياجات المالية المستقبلية للجامعة بوضع الموازنات التخطيطية وفقا للمصادر المتاحة.
  • ضبط الإنفاق الجاري والرأسمالي.
  • توفير البيانات المحاسبية حسب معايير المحاسبة الدولية.
  • تزويد الجهات ذات العلاقة بالحسابات الختامية للجامعة.
  • قبض الرسوم الدارسيّة وملحقاتها وإيداعها في البنوك حسب التعليمات الماليّة.
  • القيام بأعباء وحدة محاسبة الادخار, بحيث يشمل ذلك إعداد السلف والقروض والحسابات الختاميّة لصندوق ادّخار موظفي الجامعة.
  • إعداد الدراسات والخطط المالية الاستراتيجية للجامعة.
  • إدارة المشاريع المشتركة مع الاتحاد الأوروبي ماليا.