تسديد الرسوم

طريقة دفع رسوم طلب الإلتحاق

طريقة دفع رسوم التسجيل عن طريق (اي فواتيركم) للطلبة المستجدين 

آليات تسديد الرسوم الدراسية للطلبة الجدد:

 

أولاً: كيفية احتساب المبلغ المطلوب تسديده من الرسوم الدراسية عند التسجيل للمرة الأولى في الجامعة:

يتم احتساب الرسوم الدراسية حسب التخصص وحسب الخطوات الآتية:

  1. الدخول إلى طلب الإلتحاق الإلكتروني.
  2. و اختيار  "دفع رسوم القبول والتسجيل"
  3. تعبئة خانة الساعات المراد تسجيلها والضغط على زر "إحتساب"
  4. يتم الدفع حسب المبلغ المحتسب للحصول على الرقم الجامعي .
  5. اضغط على زر "الدفع الإلكتروني".

ثانياً : دفع الرسوم

تدفع الرسوم الدراسية من خلال نظام الدفع الإلكتروني باستخدام بطاقة  Master Card أو Visa Card أو  e-fawateercom

 في حال الدفع الإلكتروني من خلال e-fawateercom   يرجى اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى تطبيق  e-fawateercom  
  2. ثم اختيار  "  education  "
  3. ثم اختيار  " Princess Sumaya University for Technology "
  4. ثم اختيار  " other services"
  5. ثم اختيار رقم الدفع الخاص  " " E Payment Number
  6. ثم اختيار  "inquire"
  7. ثم اختيار "Pay Bill"
  8. ثم اتمام وتأكيد العملية

 

 ملاحظة : عند مواجهة أي مشكلة  في عملية  الدفع يرجى الاتصال على أي من الأرقام الآتية:

 الدعم الفني " شركة مدفوعاتكم"

065504141

 

 

محاسبة الطلبة

السيد أحمد العمري

السيد راشد اللوزي

a.alomari@psut.edu.jo

r.allouzi@psut.edu.jo

0792006442 

0792006441

 

وفي حالة عدم استلام الرد، يرجى الاتصال بالمدير المالي: 0775775505

 

 

طرق تسديد الرسوم الدراسية

يستطيع الطالب تسديد الرسوم الدراسية ورسوم التسجيل بإحدى طرق الدفع الثلاث التالية:

  1. عن طريق نظام الدفع الإلكتروني خدمة فواتيركم   http://www.efawateercom.jo
  2. من خلال بطاقة الفيزا أو من خلال  ماستركارد لحساب الجامعة من خلال بوابة الطالب الإلكترونية.
  3. في حال تحويل الطالب للمبلغ من خارج الأردن فيمكن الإيداع في حساب الجامعة على رقم الحساب البنكي:

 

The Housing Bank For Trade & Finance

Bank name

Al Jubeiha branch

Branch

Princess Sumaya University for Technology

Account Name

0032541400171001

Account Number

JO17 HBHO 0310 0000 3254 1400 1710 01

IBAN

HBHOJOAXXXX

SWIFT Code  

JOD

Currency     

 

 

ونرجو ارسال صورة من الإيداع  للدائرة المالية في الجامعة عبر  البريد الإلكتروني التالي:

 

السيد أحمد العمري

السيد راشد اللوزي

a.alomari@psut.edu.jo

r.allouzi@psut.edu.jo

 

 

 

 

عزيزي الطالب: يرجى الإطلاع على الجدول ادناه  والذي يستعرض بعض الخيارات المتاحة اثناء عملية دفع الرسوم.

رسوم دراسية  0  

تدل على رسوم الفصل الدراسي

رسوم دراسية  1  

تدل على رسوم الفصل الدراسي + رسوم ساعة واحدة

رسوم دراسية  2  

تدل على رسوم الفصل الدراسي + رسوم ساعتين

رسوم دراسية  13

تدل على رسوم الفصل الدراسي + رسوم 13 ساعة

رسوم دراسية  15  

تدل على رسوم الفصل الدراسي + رسوم 15 ساعة

رسوم دراسية  22   

تدل على رسوم الفصل الدراسي + رسوم  22 ساعة

 

 

مثال توضيحي 1:  عندما يقوم الطالب بتسجيل  12 ساعة  فإنه يختار  (رسوم دراسية 12) .

مثال توضيحي 2: عندما يقوم الطالب بتسجيل 13 ساعة فإنه يختار (رسوم دراسية 13)  وعندما يريد إضافة 3 ساعات أخرى فيما بعد فيختار (رسوم دراسية 16) والنظام سيحسب الفرق.  

 

آلية تسديد الرسوم الدراسية

 

يستطيع كل طالب التعرف على آلية تسديد الرسوم  والمواعيد لمدة سنة كاملة  كتقويم ثابت،  وحسب مايلي:

  1. يبدأ تسديد الرسوم الدراسية للتسجيل المبكر للفصل الصيفي من 4/15– إلى 5/20 من كل عام.
  2. يبدأ تسديد الرسوم الدراسية للتسجيل المبكر للفصل الأول من 7/10– إلى 8/20 من كل عام.
  3. يبدأ تسديد الرسوم الدراسية للتسجيل المبكر للفصل الثاني من 11/15– إلى 12/20 من كل عام.

 

ملاحظة: كل طالب لا يسدد في الفترات المحددة أعلاه ، يستطيع ذلك ولكن يكون تسجيله بعد فترة التسجيل المبكر المحددة اعلاه بأسبوع واحد وحتى بداية دوام الفصل الدراسي.

 

 كذلك أي طالب يرغب في تسديد رسومه وتكوين رصيد مالي له، قبل هذه الفترات، فإنه يستطيع ذلك في أي وقت ومتى رغب بذلك . كما نرجو ملاحظة وتدقيق الرصيد لأي  اقتطاعات بسبب إصدار كشف العلامات أو إثبات الطالب، لكي لا تؤثر على رصيد رسوم المواد الدراسية.

 

 

ثالثاً: أسس إعادة الرسوم الجامعية للطلبة في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا

أولاً : تُعاد  الرسوم الجامعية كاملة للطالب بعد اتمام عملية براءة الذمة من الجامعة في أي من الحالات الآتية :

  1.  الرسوم المدفوعة للفصل الدراسي اللاحق للفصل الدراسي الذي فُصل فيه الطالب من الجامعة نهائياً.
  2.  وفاة الطالب ( لا قدر الله )، خلال ذلك الفصل المسجل فيه الطالب وقبل انتهاء مدة الفصل.

 

ثانياً:  اذا انسحب الطالب المقبول والمسجل في الجامعة في أي برنامج فيها، فيستحق رد الرسوم الجامعية بنسبة (50%) من المبلغ المدفوع إذا تم الإنسحاب قبل بداية دوام اليوم الأول للفصل الدراسي.