بكالوريوس علم الرسم الحاسوبي

هذا البرنامج الرائد هو الأول من نوعه في الأردن والمنطقة! إذا كنت شغوفا بالرسم الحاسوبي أو الرسوم المتحركة أو تطوير الألعاب أو تجربة المستخدم أوالواقع الافتراضي، فهذا البرنامج يغطي اهتماماتك.

نبذة عن البرنامج


بكالوريوس علم الرسم الحاسوبي والرسوم المتحركة هو الأول من نوعه في الأردن والمنطقة، ويهدف إلى تزويد الطلبة بالتعليم المتميز في مجال الرسومات ثنائية وثلاثية الأبعاد لإنتاج الرسوم المتحركة، وتطوير الألعاب الإلكترونية. تم اعتماد هذا البرنامج بشكل كامل من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية.

الهدف الرئيسي لبرنامج الرسوم المتحركة والرسم الحاسوبي هو تزويد الطلاب بتعليم متميز في مجال الرسومات الحاسوبية ثنائية وثلاثية الأبعاد. تتم هذه العملية من خلال التركيز على المهارات الرياضية الأساسية اللازمة في هذا المجال، لتزويد الطلبة بالقدرة على استخدام التقنيات الحديثة وبرمجة الرسومات الحاسوبية وتوظيفها في الأفلام، والبرامج التعليمية، والعروض الترويجية، وألعاب الحاسوب، والأعمال الفنية. قد صُممت الخطة الدراسية بعناية لتلبية متطلبات سوق العمل مع لتركيز على الجانب العملي من خلال استخدام مختبرات حديثة ومتطورة وإتاحة التدريب الميداني للطلاب في شركات متخصصة، مما يضمن إعداد خريجين قادرين على استخدام التكنولوجيا الحديثة بأفضل طريقة لخدمة سوق العمل في هذا المجال، والذي يشهد تطوراً مستمراً في جميع أنحاء العالم.

يقوم البرنامج بدمج الفنون والتكنولوجيا من أجل تقديم حلول إبداعية. ويوفر لخريجي البرنامج العديد من الفرص الوظيفية في مجالات مختلفة مثل:

  • إنتاج الرسوم المتحركة.

  • لعبة ثنائية وثلاثية الأبعاد.

  • تصميم UI/UX .

  • الواقع الافتراضي والواقع المعزز.

  • صناعة الأفلام.

متطلبات التخرج في القسم :


إضافة إلى متطلبات الجامعة ومتطلبات الكلية، يتعين على الطالب اجتياز (80) ساعة دراسية معتمدة موزعة كالتالي: (65) ساعة معتمدة كمتطلبات تخصص إجبارية، و (15) ساعة معتمدة كمتطلبات تخصص اختيارية، بالإضافة إلى (27) ساعة كمتطلبات جامعة إجبارية واختبارية و (25) ساعة كمتطلبات كلية إجبارية.

مجالات العمل للخريجين :


خريجونا مجهزون جيدًا لأدوار متنوعة في مجالات متعددة، بما في ذلك مصمم واجهة المستخدم، ومصمم الجرافيك، ومطور الألعاب، ومصمم النماذج ثلاثية الأبعاد، وأخصائي المؤثرات الصوتية والمرئية، وفنان المؤثرات الصوتية، ومصمم الرسوم المتحركة ثنائية أو ثلاثية الأبعاد، ومختص في الرسومات الحاسوبية.


بكالوريوس علم الرسم الحاسوبي

أخبار ذات صلة

" الأميرة سمية للتكنولوجيا" تحقق المركز الثاني عن فئة التكنولوجيا الصحية في هاكاثون الذكاء الاصطناعي Jun 4, 2024

" الأميرة سمية للتكنولوجيا" تحقق المركز الثاني عن فئة التكنولوجيا الصحية في هاكاثون الذكاء الاصطناعي

فاز فريق كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا بالمركز الثاني في مسابقة هاكاثون الذكاء الاصطناعي Zinc AI Hackathon الذي نظمته منصة زين للإبداع من خلال مؤتمر Xpand في مجال التكنولوجيا الصحية HealthTech،

إقرأ المزيد
اختتام المخيم التدريبي لطلبة المدارس حول الذكاء الاصطناعي بنسخته الثالثة في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا May 13, 2024

اختتام المخيم التدريبي لطلبة المدارس حول الذكاء الاصطناعي بنسخته الثالثة في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا

اختتمت في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا فعاليات المخيم التدريبي لطلبة المدارس حول الذكاء الاصطناعي بنسخته الثالثة AI Around us

إقرأ المزيد