- نبذة عن البرنامج
هذا البرنامج يعدُّ التخصص الوحيد في الأردن الذي تم اعتماده من معهد تشارترد للتسويق (CIM)، ويسمح الاعتماد للطلاب بالحصول على المؤهلات المهنية المعترف بها من قبل المعهد كما ويتلقّى الطلاب الإرشاد والمحاضرات على يد طاقم أكاديمي بارز من خريجي أعرق الجامعات الدولية.
يوفّر البرنامج أيضاً معرفة شاملة في عالم التسويق بدءاً من أساسيات التسويق، ومروراً بالمساقات التسويقية المتنوعة كمدخل إلى التسويق الإلكتروني، التسويق على وسائل التواصل الاجتماعي، الاتصال المدمج في التسويق الإلكتروني، تسويق المواقع الإلكترونية، تسويق محركات البحث، وغيرها من مجالات التسويق الإلكتروني الحديثة.
متطلبات التخرج في القسم
يتطلب التخرج من برنامج التسويق الإلكتروني والتواصل الإجتماعي، إضافة إلى متطلبات الجامعة والكلية أن يجتاز الطالب 81 ساعة دراسية معتمدة بنجاح موزعة كالتالي: (66) ساعة دراسية معتمدة كمتطلبات تخصص إجبارية، و(15) ساعة معتمدة متطلبات التخصص الاختيارية.
مجالات العمل للخريجين
يستطيع خريجو التخصص العمل في حقول تسويق مختلفة، وشغل وظائف تسويق رقمي في منظمات ربحية وغير ربحية متعددة نذكر منها:
اختصاصي تسويق رقمي، محلّل تسويق رقمي، تخطيط التسويق الرقمي، مدير منصات وسائل التواصل الاجتماعي، مسوّق بريد إلكتروني، خبير تنفيذي للأداء التسويقي، مدير الاتصال والتسويق الرقمي، اختصاصي محسّن محركات البحث، خبير تنفيذي للتسويق عبر الهاتف، محلل ويب. علاوة على ذلك، فإن خريجي بكالوريوس التسويق الإلكتروني والتواصل الاجتماعي قادرون على إنشاء مشاريعهم الخاصة ضمن أحد الحقول المختلفة التي تغطيها مساقاتها.