نبذه عن البرنامج
نظرًا لأهمية التكنولوجيا في عالم الأعمال، قامت جامعة الأميرة سمية باستحداث برنامج ماجستير التسويق الألكتروني والتواصل الاجتماعي والذي يهدف إلى تطوير القدرات النقدية والتحليلية للطلاب من خلال أساليب البحث العلمي الحديثة. يهدف هذا البرنامج إلى رفد سوق العمل بخريجين ذوي معرفة استراتيجية في جوانب مختلفة من التسويق الرقمي بما في ذلك: اتصالات التسويق الرقمية، تجارة التجزئة متعددة القنوات، تحليلات الوسائط الاجتماعية، وسلوك المستهلك الرقمي ، وغيرها من الجوانب المهمة.
يحث البرنامج على تطوير مستوى متقدم من الفهم والتفكير لنظريات وأدوات التسويق والتسويق الرقمي الرئيسية التي تخدم جميع القطاعات التجارية. عند الانتهاء بنجاح من هذا البرنامج، سوف يكون الخريج قادرًا على تجميع المعرفة النظرية والعملية لإجراء تقييم نقدي ومعالجة قضايا التسويق المعقدة. علاوة على ذلك، سيدعم هذا البرنامج المهارات العملية للطالب. إن برنامج الماجستير في التسويق الرقمي هو خطوة أساسية للنجاح في مجال التسويق. حيث تم تصميم البرنامج لتقديم خريجين أكفاء في مجال تطبيق التكنولوجيا لخدمة قطاع الأعمال، بما يعكس قوة ومكانة جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا بين الجامعات المتخصصة في مجال التقنيات والتسويق الرقمي.
كخريج من ماجستير التسويق الرقمي، سيتعلم الطالب كيفية إدارة وقيادة استراتيجيات وحملات التسويق الرقمي، وقراءة وتفسير بيانات المستهلك واتخاذ تدابير قابلة للتنفيذ باستخدام أدوات وتقنيات مختلفة في سوق العمل، وتمكين الطالب من اكتساب المهارات اللازمة لإجراء بحوث تسويقية شاملة لغايات استثمار الموارد في تحقيق غايات وأهداف قطاع الأعمال والتكنولوجيا ستساعد تقنياتنا التعليمية المبتكرة وعمليات تقييم الطلاب في تطوير قدراتهم التحليلية في كتابة التقارير والتواصل والعمل الجماعي.