بكالوريوس علم البيانات والذكاء الاصطناعي

صمم هذا البرنامج لمواكبة الاحتياجات و التطورات المتسارعة لمعالجة البيانات وحلول الذكاء الاصطناعي في العالم. حيث يرتكز البرنامج على قاعدة أكاديمية نظرية مدعمة بأحدث التطبيقات والحلول التكنولوجية المستخدمة في المجال.

نبذة عن البرنامج


يعد برنامج البكالوريوس في علم البيانات والذكاء الاصطناعي الأول من نوعه في الأردن والمنطقة. هذا و تشمل المهام الرئيسية للبرنامج؛ تثقيف الجيل القادم بأحدث المعلومات والمعرفة في مجال علوم البيانات والذكاء الاصطناعي. بالإضافة إلى تزويد أسواق العمل المحلية والإقليمية بخريجين متميزين يسخرون المعرفة العلمية والخبرة العملية.

إن برنامج البكالوريوس في علم البيانات والذكاء الاصطناعي معتمد بالكامل من قبل وزارة التعليم العالي الأردنية. الهدف الرئيسي لبرنامج علوم البيانات والذكاء الاصطناعي هو تزويد الطلاب بتعليم متميز لبناء مهاراتهم ومعارفهم.

تتم هذه العملية من خلال تركيز الانتباه على المهارات النظرية والعملية اللازمة في هذا المجال. ضمن استخدام التقنيات الحديثة والبرمجة في جميع مهام علوم البيانات و تطبيقاتها بدءًا من مقدمة لعلم البيانات وهندسة البيانات وتنقيب البيانات والذكاء الاصطناعي استكشاف البيانات والعديد من الموضوعات الأخرى الحديثة و ذات الصلة و التي تعد الطلاب لكلا المجالين: المجال الصناعي والدراسات العليا.

متطلبات التخرج في القسم :


إضافة إلى متطلبات الجامعة، ومتطلبات الكلية، يتعين على الطالب اجتياز (80) ساعة دراسية معتمدة موزعة كالتالي: (68) ساعة معتمدة لمتطلبات التخصص الإجبارية، و(12) ساعة معتمدة لمتطلبات التخصص الاختيارية.

مجالات العمل للخريجين :


إن أهم الوظائف ذات العلاقة بهذا التخصص هو العمل في مؤسسات القطاع العام والخاص بوظيفة محلل بيانات، مهندس بيانات، عالم بيانات، مهندس تطبيقات البيانات، مهندس تعلم الآلة، مطور ذكاء الأعمال، بالإضافة إلى العديد من المهام التي سيكون هناك طلباً واسعاً عليها لسد النقص والحاجة الكبيرة لسوق العمل لخريجي هذا التخصص.



بكالوريوس علم البيانات والذكاء الاصطناعي

برامج ذات الصلة


أخبار ذات صلة

جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا تفوز بالمراكز الأولى في مسابقة اورانج  "هاكاثون الجيل الخامس" Aug 9, 2023

جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا تفوز بالمراكز الأولى في مسابقة اورانج "هاكاثون الجيل الخامس"

فاز فريقان من جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا بالمركزين الأول والثاني في مسابقة شركة اورانج "هاكاثون الجيل الخامس" ضمن إطار مشروع "مساحة الابتكار"، الذي نظم بالشراكة مع جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "إنتاج" والشريك التقني نوكيا

اقرأ المزيد
اختتام مسابقة الأمن السيبراني  Meta CTF  في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا Jul 10, 2023

اختتام مسابقة الأمن السيبراني Meta CTF في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا

اختتمت في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا مسابقة الأمن السيبراني Meta CTF، والتي نظمها نادي الأمن السيبراني في الجامعة بمشاركة 170 متسابقا ضمن 44 فريقاً مثل 8 جامعات مشاركة

اقرأ المزيد